أخبار حصرية

“التعليم” تطلق برامج تدريبية لأكثر من ١٠ آلاف معلم ومعلمة

انهت وزارة التعليم، ممثلةً في المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي وبالشراكة مع إدارات التعليم في المناطق، برنامجاً تأسيسياً لأكثر من ١٠ آلاف معلم جديد، ضمن برامج الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وتضمن البرنامج، ورشة “تقويم المعلم الجديد”، والبرنامج التدريبي “الحقيبة التأسيسية التدريبية للمعلم الجديد”، إضافة لموضوعات حقوق وواجبات المعلم، والتطوير المهني من خلال وسائل التواصل.

كما تناول أخلاقيات المهنة، والتعريف بالموارد التعليمية، والمنصات التي تقدم المحتوى التعليمي؛ بهدف إثراء معلومات المعلم الجديد، ومدّه بالمعرفة اللازمة التي تعينه على استخدام الموارد التعليمية، وكذلك تقديم نماذج ملهمة من الميدان التربوي؛ لتقديم تجربتها بهدف تجويد ممارساته الصفية ورفع مستوى الأداء التعليمي.

كما شهدت إجازة صيف هذا العام، تدريب ١٩٠ ألف معلم ومعلمة، ضمن برامج التطوير المهني الصيفي للمعلمين والمعلمات، بمشاركة ٢٢ كلية تربية، تمثل مؤسسات إعداد المعلم بالجامعات السعودية، تم خلالها إطلاق ٦٤١٣ برنامجاً تدريبياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88