عبر فعاليات وبرامج تدريبية.. تعليم صبيا يختتم أسبوع التهيئة للمعلمين والمعلمات الجدد

أنهت إدارة تعليم صبيا أمس الخميس، أسبوع التهيئة للمعلم الجديد الذي بدأ الأحد الماضي بلقاء مع مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي، وعرض نماذج ملهمة من الميدان، وأوراق عمل عن أخلاقيات مهنة التدريس، وعلاقة المعلم الجديد بالمجتمع المدرسي، وحقوقه وواجبات.

وشمل البرنامج ثلاثة أيام تدريبية بمكاتب التعليم التابعة للإدارة لأكثر من 700 معلم ومعلمة، تم فيه تقديم حقائب تأسيسية متكاملة؛ تعينهم على أداء مهمتهم ورسالتهم بفاعلية. وتضمنت الحقيبة التدريبية الحديث عن خصائص نمو الطلاب، وإدارة البيئة الصفية، وأساليب التخطيط وتقويم التدريس.

وأشار مدير التطوير المهني بالإدارة محمد الفيفي إلى أن 129 معلمًا و594 معلمة قد استفادوا من هذه الحقيبة بواقع 5 برامج للمعلمين، و19 برنامجًا للمعلمات، ومجموع رصيد 288 ساعة تدريبية.

الجدير بالذكر أنه وبتوجيهات من مدير تعليم صبيا وعمل دؤوب من شؤون المعلمين بقيادة الأستاذ محمد عثاثي تم العمل مبكرًا على إصدار وتوزيع بطاقات المعلمين والمعلمات؛ لتعزيز ولاء المعلم لمهنته، وانتمائه لمؤسسته التعليمية، والتعريف بهم؛ لرفع معنوياتهم والاستفادة من التسهيلات والخدمات في مختلف المجالات.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا