الأدب والثقافةفن و ثقافة

السفير الاوكراني: اسبوع ثقافي في الكويت يناير المقبل

قال سفیر اوكرانیا لدى الكویت الدكتور ألكسندر بالانوتسا الیوم الخمیس ان بلاده ستقیم اسبوعا ثقافیا في ینایر المقبل في إطار التعاون المتبادل والشراكة بین الكویت وأوكرانیا.
جاء ذلك في تصریح للسفیر الاوكراني أدلى بھ لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) بمناسبة احتفال اوكرانیا غدا ب(یوم العلم الأوكراني) واحتفالھا بالعید ال28 لذكرى استقلالھا في 24 اغسطس 1991 الذي یوافق یوم السبت المقبل.
وأوضح السفیر الأوكراني ان سفارتھ ستنظم (أسبوع أوكرانیا في الكویت) بمناسبة یوم الوحدة في الفترة من 19 حتى 23 ینایر 2020 تحت عنوان (التجارة والتعلیم والثقافة والریاضة..الأحداث التي توحد أوكرانیا وتقدمھا للعالم) اذ یركز على مجالات مختلفة منھا فعالیات ریاضیة وتعلیمیة واقتصادیة وسیاحیة.
وقال ان من ھذه الفعالیات اجراء مباریات ودیة ومسابقات بین لاعبي الكویت واوكرانیا وورش عمل بین الطلبة الكویتیین والاوكرانیین اضافة الى تنظیم فعالیات اقتصادیة بالمشاركة مع غرفة التجارة والصناعة الكویتیة.
واضاف انھ سیتم اقامة المعرض التجاري وھو فرصة لعرض الامكانیات التجاریة والاقتصادیة والسیاحیة لأوكرانیا وإقامة التعاون المثمر بین الشركات الأوكرانیة والكویتیة.
وكانت سفارة الكویت لدى أوكرانیا أقامت في الأول من أغسطس الحالي أیام ثقافیة كویتیة في مدینة لفیف الاوكرانیة اذ تضمن البرنامج فعالیات ثقافیة وفنیة رائعة.
وعن احتفال بلاده بذكرى الاستقلال قال السفیر ان اوكرانیا تحتفل في 24 اغسطس بالذكرى ال28 لاستقلالھا مشیرا الى انھ في نفس ھذا الیوم من سنة 1991 اعتمد البرلمان الأوكراني وثیقة سیادة دولة أوكرانیا ما مثل مرحلة جدیدة في تطویر أوكرانیا الحدیثة والدیموقراطیة.
واضاف ان أوكرانیا تحتفل في 23 أغسطس بیوم العلم الأوكراني وفي عام 1918 صوت البرلمان الأوكراني على العلم الأزرق والأصفر كالعلم الوطني الذي یعود تاریخھ إلى عام 1848 عندما كان رمزا للأوكرانیین المقیمین في الأرض التاریخیة في غرب أوكرانیا (ھالیشیناز).
واشار الى التفسیر الأكثر شھرة لألوان العلم الأوكراني وھو أن اللون الأزرق یمثل السماء الھادئة حین الأصفر عبارة عن حقل القمح المثمر.
وردا على سؤال عن العلاقات بین البلدین اكد السفیر الاوكراني عمق تلك العلاقات في مجال المساعدات بین البلدین والتعاون الاقتصادي والاستثماري والصحي والسیاحي والتعلیمي والریاضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88