قرابة ( ٤٠٠ ) ألف حاج يغادرون المملكة بعد أداء مناسك الحج

بلغ إجمالي أعداد الحجاج المغادرين بعد أداء مناسك الحج حتى يوم أمس الاثنين ٣٩٠.٠٢٣ حاجاً، وذلك وفق الإحصائية التي أصدرها مركز المتابعة والمراقبة والتحكم والقياس التابع لوزارة الحج والعمرة.

عمر شيخ  / محافظة جدة – مكة المكرمة  .

وأوضح المركز في بيان إحصائي أن عدد الحجاج المغادرين جواً بلغ ٣٢٩.٠٣٢ حاجاً، فيما غادر عن طريق المنافذ البرية ٥٥.٩٦١ حاجاً، في حين بلغ عدد الحجاج المغادرين عن طريق المنافذ البحرية ٥.٠٣٠ حاجاً.

وكشف المركز عن عدد الحجاج المتواجدين بمكة المكرمة والمدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج حيث بقي ١٢٩٧.٤٠٣ حجاج في مكة المكرمة، في حين غادر ١٦٨.٢٤٥ حاجاً إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف.

وفي تقرير تفصيلي أوضح المركز عن الإجمالي التراكمي لمغادرة الحجاج عبر المنافذ المختلفة، حيث غادر ٢٦٨.١٦٧ حاجًّا عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، و ٥٨.٧٩٧ حاجًّا عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، و ٥.٠٣٠ حاجًّا من ميناء جدة الإسلامي، و ٢٣.٥٦٢ حاجًّا من منفذ حالة عمار، و ٧.٢٩٤ عبر منفذ البطحاء، و ١.٥٠٥ عبر مطار الطائف، و ٢.٣١٠ عبر منفذ الحديثة، و ١٢.٨٩٣ عبر منفذ الوديعة.

وعن أعمال الطوارئ والسلامة بمكة المكرمة والمدينة المنورة ، بلغت عدد الزيارات للمساكن نحو ٣,٥٣٥ زيارة في مكة، و ٧٤٦ في المدينة، فيما باشر المركز ١٤ حالة طارئة في مكة، و ١٩٥ حالة في المدينة، وتلقت لجان المراقبة والمتابعة على المساكن نحو ١١٢ بلاغًا في مكة المكرمة، و ١٢٤ بلاغًا في المدينة المنورة .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا