(نزاهة) الكويتية تعلن عن تشكيل اللجنة العليا لقيادة الاستراتيجية الوطنية

أعلنت الھیئة العامة لمكافحة الفساد (نزاھة) الكویتیة الیوم الثلاثاء عن تشكیل اللجنة العلیا لقیادة وتنسیق الاستراتیجیة الوطنیة لتعزیز النزاھة ومكافحة الفساد تنفیذا لقرار مجلس الوزراء رقم 691 لسنة 2019.
وقال عضو مجلس الأمناء في الھیئة لؤي الصالح لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) إن اللجنة تترأسھا (نزاھة) وتضم في عضویتھا 21 عضوا یمثلون وزارات ومؤسسات الدولة ذات العلاقة بتنفیذ محاور ومبادرات الاستراتیجیة الوطنیة علاوة على عضویة جمعیة الشفافیة الكویتیة ممثلة للمجتمع المدني.
وأضاف الصالح أن اللجنة ستتولى بشكل رئیسي عملیة الاشراف العام على حسن تنفیذ الاستراتیجیة الوطنیة وإصدار التوجیھات العامة التي تكفل ذلك واعتماد التقاریر الخاصة بحالة تنفیذ الاستراتیجیة الوطنیة واعتماد خطط عملھا السنویة.
ولفت إلى أن قرار تشكیل اللجنة أسند إلى كل عضو من أعضائھا مھمة متابعة تنفیذ الجھة التي یمثلھا بما ھو مطلوب منھا في إطار المحاور والمبادرات التي تضمنتھا الاستراتیجیة. وأوضح أن (نزاھة) تعمل حالیا على إصدار قرار بتشكیل فرق العمل الفنیة والآلیات التنفیذیة التي ستتولى عملیة تنفیذ محاور وأولویات الإستراتیجیة الوطنیة وبذلك تكون الاستراتیجیة الوطنیة قد انتقلت من مرحلة المشاورات والإعداد إلى مرحلة التنفیذ الفعلي.
وأكد أن (نزاھة) ستبذل قصارى جھدھا لإنجاح مشروع الاستراتیجیة الوطنیة لتعزیز النزاھة ومكافحة الفساد إیمانا منھا بأن ھذا المشروع ھو مشروع وطني بامتیاز إذ أن نجاحھ سیحقق طفرة وقفزة نوعیة كبیرة في الجھود الوطنیة الرامیة لتعزیز النزاھة والشفافیة ومكافحة الفساد.
وأشار إلى أن ذلك سیكون لھ مردود بالغ التأثیر على موقف الكویت في المؤشرات الدولیة ذات الصلة بمكافحة الفساد والتنافسیة وبیئة الأعمال.
وأضاف الصالح أن (نزاھة) تعول على تضافر وتساند جھود كافة الجھات الوطنیة الحكومیة والأھلیة من أجل تحقیق التنفیذ الأمثل للاستراتیجیة الوطنیة لمكافحة الفساد.
وأشاد بالدعم المستمر الذي یولیھ مجلس الوزراء لھذا المشروع من خلال حثھ لكافة الجھات على التعاون مع (نزاھة) في تنفیذ الاستراتیجیة الوطنیة لتعزیز النزاھة ومكافحة الفساد.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا