البيت والأسرةمواقف طريفة

مليون ونصف مستفيد من الخدمات الإلكترونية لـ«الأمر بالمعروف» خلال موسم الحج

بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الإلكترونية التي قدمتها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للحجاج 1,519,427 حاجًا بـ 15 لغة مختلفة من خلال الوسائل التوعوية الرقمية التي وفرتها الرئاسة العامة في الفترة الأولى لموسم الحج الفعلي لهذا العام.

ووجه الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، باستثمار التوعية الرقمية الحديثة وتفعيلها لخدمة ضيوف الرحمن بيسر وسهولة.

وطورت الرئاسة العامة أعمالها في حج هذا العام ممثلة بلجنة التوعية والتوجيه والمطبوعات، وقدمت العديد من البرامج والمبادرات الرقمية التي تسهل لضيوف الرحمن حجهم على أكمل وجه، وكان من أبرز الخدمات الرقمية: وضع شاشات وأجهزة تفاعلية حديثة تعمل على مدار الساعة يمكن للمستفيد من خلالها تصفح المواد التوعوية الصوتية والمرئية والمقروءة بـ 15 لغة، وبلغ عدد المستفيدين 113,625 حاجًا خلال الفترة؛ حيث تقدم الشاشة عرضًا مستمرًا لمنتجات الرئاسة العامة الإلكترونية لمعرفة كيفية الاستفادة منها مع روابط التحميل.

كما يتم البث من خلال تقنية (Wi-Fi) للوصول لكل محتوى الشاشة لأعداد كبيرة من المستفيدين في آن واحد، وبمساحة انتشار تزيد على 100 متر مكعب في الأماكن الداخلية، كما تصل لأكثر من 360مترا في الأماكن المفتوحة، وتقدم الشاشة التوعية الواحدة عبر الخدمة اللاسلكية بما يتسع لـ 6000 مستفيد في الساعة، ويستطيع المستفيد تصفح المحتوى وتحميله في هاتفه بشكل سريع دون الحاجة إلى الدخول على الإنترنت؛ حيث تحتوي الشاشات التوعوية على 210 مادة مرئية، و1207 مواد صوتية، و32كتابًا، وشاشات عرض تعرض 5760، شريحة توعوية على مدار الساعة.

ووفرت الرئاسة أجهزتها الحديثة في مراكزها التوجيهية إضافة إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار الطائف، ومحطة قطار الحرمين بمكة المكرمة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، ومطار الأمير نايف بن عبدالعزيز، ومحطة قطار سار بالقصيم.

وتأتي هذه البرامج والمبادرات الرقمية بتوجيه ومتابعة واهتمام من الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، الذي وجه بتوفير سبل العناية لضيوف الرحمن وقاصدي الحرمين الشريفين، وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88