الفنون والإعلامفن و ثقافة

مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي يختتم فعاليات “أوركسترا دبي للموسيقى العربية”

اختتم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) (الأربعاء)، فعاليات “أوركسترا دبي للموسيقى العربية” بالتعاون مع “أوبرا دبي”، المقامة على مسرح “إثراء” في مدينة الظهران.

وقدمت “أوركسترا دبي” على مدى ثلاثة أيام باقات مختارة بعناية لجواهر متألقة من أغاني الزمن الخليجي الجميل لفنانين كبار من أمثال: محمد عبده، وطلال مداح، وعيد الفرج، وعبد الرب إدريس، ومعزوفاتٍ غنائية تركت بصمة خالدة في كتاب الأيام منذ السبعينات والثمانيات الميلادية، وماتزال الأجيال تتغنى بها إلى اليوم، وهي أعمال أولتها فرقة دبي الموسيقية عنايتها منذ تأسيسها عام 2017، لتعمل من اليوم الأول على رعاية الفن الأصيل وتكريم التراث الغنائي الخليجي من خلال تقديمه للأجيال عبر عروض لاقت استحسان مختلف المسارح والمحافل.

ويُعد مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) منصة ثقافية هامة عبر تقديم العروض الفنية العالمية والمحلية التي تهدف إلى اطلاع الزوّار على ثقافات العالم وثقافة السعودية، وشهد المسرح ضمن عروضه أخيراً، استضافة عرض الفرشاة الإبداعي الكوري، والحائز على جائزة الفنون الآسيوية عن أفضل إنتاج في مهرجان فرينج بإدنبره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88