أخبار حصرية

جهود جبارة بذلها متطوعون الريث للبحث عن مفقودي وادي لجب

حين تعرض عدد من المتنزهين لسيول جارفة في وادي لجب بمحافظة الريث يوم السبت الماضي وكان عددهم 6 اشخاص قادمين من مدينة الأحساء للتنزه لكن السيول دهمتهم داخل الوادي وجرفتهم لأماكن متفرقه حيث تم انقاذ اربعة وهم بحالة جيدة وتم نقلهم لتلقي العلاج من قبل الدفاع المدني بمحافظة الريث، فيما غرق اثنان منهم.

متطوعو الريث

وضرب المتطوعون من محافظة الريث مثالا رائعا في الاخلاص والتفاني حيث واصلوا عملية البحث أكثر من ٧٢ ساعة، فبعد تناول افطار يوم عرفة قام المتطوعون من أبناء محافظة الريث كعادتهم المتكرره مع مثل هذه الحوادث، بالبحث عن الشخصين المفقودين في ظلام الليل الدامس تحت زخات المطر وسط السيول المتدفقه والثعابين السامة بين الصخور الوعره والغابات المعلقه داخل الوادي لأجل الحصول على المفقودين وبعد منتصف الليل تمكنوا من العثور على أحدهم متوفيا.


ثم واصلوا البحث ليلاً متحملين عناء المصاعب حيث هطلت عليهم الأمطار الغزيرة وبدأت السيول تتدفق بين تلك الصخور والغابات فأخذوا يحتمون تحت صخور وكهوف صغيرة لحماية انفسهم من الامطار ليلاً.

استمر البحث

اشرقت شمس العيد وبدأ الناس يرتدون الملابس والفرحة تعم الجميع مبتهجين بالعيد إلا أن أبناء تلك الجبال الشامخة من المتطوعون رفضوا إلا أن يقضون عيدهم ووقتهم في البحث عن ذاك المفقود وبعد صلاة الظهر تم العثور على المفقود الأخير في منتصف وادي لجب من قبل المتطوعون وتم ابلاغ الدفاع المدني لكن الأمطار هطلت ولم يستطيع الوصول إليه وفي صباح اليوم الثالث قام الدفاع المدني بالريث وبرفقة المتطوعون بالنزول مشياً على الأقدام مايقارب الأربع ساعات.

حتى وصلوا إلى المفقود وتم انتشاله متقدمين به إلى اسفل الوادي لسهولة الطريق مع وادي الحياة بتهامة قحطان وفور الوصول في تمام الساعة الرابعة عصراً برفقة فرق الدفاع المدني بالريث وتم نقله الجثمان إلى مركز الدفاع المدني بمحافظة الريث للإنهاء الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88