أخبار حصرية

دار فرساتشي تعتذر لبكين بسبب قميص أثار انتقادًا حادًّا في الصين

اعتذرت دار فرساتشي الإيطالية للأزياء ومديرتها الفنية دوناتيلا فرساتشي للصين اليوم الأحد، بعد تعرض أحد قمصانها لانتقاد على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين بسبب وصفه هونج كونج ومكاو اللتين تسيطر عليهما الصين بأنهما دولتان.
وقالت فرساتشي على حسابها على ويبو الشبيه بتويتر، إنها ارتكبت خطأ وابتداء من 24 يوليو توقفت عن بيع هذه القمصان وأعدمتها.

وكانت شركة مايكل كورس كابري القابضة قد اشترت فرساتشي في سبتمبر.
وتعد فرساتشي التي مقرها مدينة ميلانو أحدث شركة تواجه مشكلات سياسية مع الصين والتي زادت منذ العام الماضي بسبب كيفية وصف الشركات الأجنبية لهونج كونج ومكاو المستعمرتين الأوروبيتين السابقتين واللتين أصبحتا الآن جزءًا من الصين ولكن تتمتعان بقدر كبير من الحكم الذاتي.

وقالت الشركة في بيان إن ”فرساتشي تؤكد أننا نحب الصين جدًّا ونحترم بشكل قاطع أراضي الصين وسيادتها الوطنية“.

ونُشرت صور لهذا القميص على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية وهو يصور قائمة من المدن وبجانبها دولتها بما في ذلك ”نيويورك – الولايات المتحدة“ و“بكين – الصين“، ولكنه أشار إلى هونج كونج ومكاو على أنهما ”هونج كونج – هونج كونج“ و“مكاو – مكاو“.

وأصدرت دوناتيلا فرساتشي، أخت جياني مؤسس فرساتشي الراحل، بيانًا مماثلًا على حسابها الرسمي على انستجرام.
وقالت ”لم أكن أريد مطلقًا إبداء عدم احترام لسيادة الصين الوطنية، وهذا هو السبب في أنني أريد أن أعتذر بصفة شخصية عن عدم الدقة تلك وعن أي معاناة ربما أكون قد تسببت فيها“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88