الفنون والإعلامفن و ثقافة

الممثل سلطان عبدالرحمن يجسد شخصية البتاني بسوق عكاظ

يعتبر سوق عكاظ الحالي معلماً سياحياً بارزاً من معالم المملكة العربية السعودية بصفة عامة والطائف بصفة خاصة ، والذي يقع في نفس موقع سوق عكاظ التاريخي ، ويشهد السوق فعاليات وأجنحة وأنشطة متنوعة تصور لنا ذلك الإرث التاريخي والثقافي والشعري في تلك الحقبة الزمنية ، ومن أبرز الأجنحة جناح علماء العرب الذي يتم خلاله تجسيد شخصيات علماء العرب ، ومن ضمن تلك الشخصيات أبو عبد اللّٰه محمد بن جابر بن سنان البَتّاني المُكنّى بـ”البَتّاني” نسبة إلى مسقط رأسه “بتان”، عالم فلكورياضيات مسلم، وهو أحد نوابغ العلم في وقته . لقّبه البعض ببطليموس العرب ، ويعتبره العالم الفرنسي لالاند من العشرين فلكياً المشهورين في العالم كله ، وهو من أوائل العلماء المسلمين الذين وضعوا الرموز في تسهيل العمليات الرياضية .

الطائف – محمد الرايقي

قام بتجسيد هذه الشخصية الممثل الشاب وأحد أعضاء جمعية الثقافة والفنون بجدة الفنان سلطان عبدالرحمن وقد نجح في تجسيد الشخصية بكل اقتدار وإتقان ، وسبق للفنان سلطان عبدالرحمن أن عمل في مسلسل شطّبنا على قناة دبي الإماراتية ومسلسل حالتنا حالة على قناة SBC .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88