أخبار حصرية

أمين العاصمة المقدسة: الأمانة نفذت 5 مشاريع خلال موسم حج هذا العام بتكلفة 5 ملايين ريال

أكد معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد القويحص أن الأمانة نفذت خمسة مشاريع خلال موسم حج هذا العام، بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين ريال لبناء الأنفاق وإقامة الجسور وإنشاء تقطاعات للطرق الرئيسية للتخفيف من الازدحام المروري.

وأوضح معاليه خلال لقاء نشرته (قناة الإخبارية)، أن الأمانة تعمل في منظومة مع الأجهزة الحكومية التي سخرت جميع إمكانياتها وخبراتها خدمةً لضيوف الرحمن. مشيرًا إلى أن الأمانه لديها العديد من مجالات العمل في مكة المكرمة من أهمها عمليات الطرق والإنارة والأنفاق والأرصفة وعملية السيول، إلى جانب الأعمال التشغيلية كالنظافة والإصحاح البيئي ومراقبة الأسواق.

وحول التنسيق بين أمانة العاصمة المقدسة والمرور، أفاد أن هناك اجتماعات دورية للجنة المرورية المشتركة لمناقشة تطورات الحركة المرورية في مكة المكرمة ووضع الحلول المناسبة لكي يقوم المرور بدوره في إعداد خطة مرورية لإنشاء وتوسيع الطرق، وفي مرحلة التنفيذ تعمل الأمانة على وضع المصدات والسواتر إضافة إلى تغيير بعض المسارات لتوفير الوقت والجهد وإنجاز المشروع بأسرع وقت.

وكشف القويحص أن الأمانة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة كل عام تجتمع لتقييم موسم الحج، وتحديد الإيجابيات لتعزيزيها وتحديد السلبيات وإيجاد الحلول المناسبة لها لتداركها في المواسم المقبلة.
لافتًا الانتباه إلى أن الأمانة هذا العام وفرت أكثر من 23 ألف من الأيدي العاملة ما بين مهندس وفني ومراقب وعامل ميداني، موزعة على أكثر من 28 مركز خدمة بلدية في المشاعر المقدسة، إضافة إلى 11 بلدية موجودة في مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88