أخبار حصرية

ضيوف ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ44 يزورون الأماكن التاريخية والمتاحف بالمدينة المنورة

قام ضيوف ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ (44 ) اليوم بزيارة للأماكن التاريخية والمتاحف بالمدينة المنورة وذلك ضمن البرنامج الثقافي المعد لهم من قبل وزارة الحج والعمرة لزيارة أهم المعالم بالمدينة المنورة .
وشاهد الضيوف أبرز المساجد والمعالم الدينية والتاريخية التي تزخر بها طيبة الطيبة, وما تحويه من إرث تاريخي ارتبط بالسيرة النبوية الخالدة .
وشملت الزيارة المساجد الكبرى والمعالم التاريخية بالمدينة المنورة كا ساحة سيد الشهداء وجامع ومقبرة الشهداء, في الناحية الشمالية الغربية لجبل أحد, ومسجد قباء, والخندق, والقبلتين.
كما زار الوفد متحف دار المدينة واطلع على ما يقدمه المتحف من تجربة غنية في استعراض تاريخ المدينة المنورة وتراثها العمراني والحضاري ، واستمع لشرح مفصل عن محتويات المتحف التي تهتم باستعراض معالم المدينة المنورة والتوثيق العلمي والدقيق لهذه المعالم.
وفي تصريح لوكالة الانباء السعودية وجه أمين عام اتحاد الجامعات العربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق بجمهورية مصر العربية الاستاذ الدكتورعمرعزت سلامة أصالة عن نفسه ونيابة عن زملاءه المشاركين الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولسمو ولي عهده –حفظهما الله- على الدعوة الكريمة لحضور هذه الندوة القيمة .
وقال : إن هذا العام حصل تطور كبير جدا, فأنا من الناس التي قدمت إلى المملكة مرات عديدة سواء للحج او العمرة ، ولمسنا هذا التطور في الحقيقة من مرحلة إصدار الفيزا (التأشيرة ),ولأول مرة المملكة العربية السعودية تقوم بإصدار التأشيرات إلكترونياً , وعندما نتصور أعداد الحجاج الكبيرة جدا الذين حضروا لآداء الحج هذا العام ,وكل هذا العدد استطاع الحصول على التأشيرة الالكترونية بهذه الكفاءة المتناهية .
وبين الدكتور سلامة الجهد المقدم من حكومة خادم الحرمين الشريفين والإمكانيات والتسهيلات الكبيرة سواء في تنظيم الحجاج او في التوسعات المتلاحقة في الحرمين الشريفين التي سهلت على ضيوف الرحمن أداء المناسك إضافة لوجود قطار الحرمين الشريفين ضمن الخدمات المميزة وباقي الخدمات من نظافة ورعاية صحية واهتمام على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88