البيت والأسرةمواقف طريفة

انطلاق مهرجان العنب والفواكه الموسمية في الماوين ببللحمر الاثنين المقبل

تنظم بلدية بللحمر “شمال مدينة أبها” الاثنين المقبل، مهرجان العنب والفواكه الموسمية في نسخته الأولى بحضور أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، وذلك في السوق الشعبي بمركز الماوين بللحمر.

وأوضح رئيس بلدية بللحمر المشرف العام على المهرجان المهندس عبد الله بن حسن الأسمري، أن المهرجان الذي يقام لمدة ثلاثة أيام يحمل في طياته العديد من الأهداف الاستراتيجية التي تسعى إلى توسيع النطاق التسويقي للمنتجات المحلية التي تشتهر بها المنطقة من الفواكه الموسمية، كالعنب بأنواعه المختلفة، والرمان والخوخ والمشمش والفركس والخضروات بأنواعها. وتمكين المزارعين من عرضها وتسويقها، وتقديم الاستشارات الزراعية والفرص التمويلية لدعم المزارعين من الجهات المختصة في ذلك المجال.
مؤكدًا اكتمال كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لانطلاقة المهرجان الذي يسعى إلى إيجاد حراك اقتصادي واجتماعي لاستقطاب الزوار والأهالي.

وأضاف الأسمري، أن المهرجان يستقطب في نسخته الأولى أكثر من 50 مزارعًا لتسويق محاصيلهم الزراعية من العنب والتين والرمان التي تتميز بجودتها وتفردها عن مثيلاتها على مستوى المملكة. مبينًا أنه سيقام على هامش المهرجان العديد من الندوات الإرشادية التي تركز على أنواع الفواكه في المنطقة وأشهرها وطرق زراعتها والعناية بها بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير. بالإضافة إلى إقامة معرضين مصاحبين للمهرجان، أحدهما لعرض الأدوات ‏والآلات ‏المستخدمة في الزراعة قديمًا وحديثًا، والآخر لعرض الصور التاريخية لقرى الماوين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88