زوايا وأقلاممشاركات وكتابات

عطر الروح

الشمس تحجب ضوءها عنا كل يوم وتشرق كل يوم، ومع كل إطلالة شمس ينبت أمل جديد.

والأمل هو تلك النافذة الصغيرة، التي مهما صغر حجمها إلا أنها تفتح أفاقًا واسعة في الحياة.

ما فاتك فيما مضى سيُعوض -بإذن الله- في قابل الأيام، ما دام في قلبك أمل؛ ستحقق الحلم وستمضي إلى الأمام، ولن تقف في دروبك الصعاب؛ لتدخل في سباق الحياة وتحقق الفوز بالعزيمة.

نحن نعيش لنرسم ابتسامة، ونمسح دمعة ونخفف ألمًا، ولأن الغد ينتظرنا والماضي قد رحل؛ فلا معنى لحياتنا دون أمل، فالأمل هو ذلك العطر الذي يدخل إلى أعماق الروح، فتدخل السعادة والبهجة إليها، فالأمل هو عطر الروح، الذي يحول شتاءنا ربيعًا نابضًا، وليلنا فجرًا باسمًا.

فلا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعة، فسوف تخرج منها أكثر قوة -بالثقة بالله- وأزكى أملًا، والتوكل على الله أوفى عمل، ولا تنهار لمنغصات، تحبطك، ولا تستسلم لعقبات تقيدك؛ فالحياة مليئة بالمشاكل والصعاب.

وحذاري، أن تنهار أمام قسوة الأيام، فالناظر في حياة الناس يجدهم متقلبون بين شقاء، وسعادة، وحزن، وفرح، وسرور، وألم، ومعاناة حينا آخر.

ما قد يبدو لك اليوم مصدرًا للسعادة، يصبح غدًا أقوى أسباب التعاسة.

وإذا ما أُغلِقَ باب، يفتح الله لك غيره أكثر من باب. إن الغروب لا يتحول دون شروق جديد، فلا شيء في هذه الدنيا يدوم إلا رب العزة والجلال.

إنما الأمل يستخلص من أكوام الحزن الممزوج بالألم، كرسام مبدع يمزج الألوان ليعطيك لوحة فنية جميلة، يعطيك إحساسًا بروعة الأمل، فتولد في روحك انطباعًا بوجود الفرح متخفيًا بين تلك الألوان الزاهية، فكن ذلك الرسام المبدع، في تأملاتك، وحزنك، وبكائك، فالأمل ليس حلمًا بل طريقة لجعل الحلم حقيقة.

والأهم من ذلك، أن توكل همومك على رب العزة والجلال، وإذا أدارت الدنيا ظهرها لك، فإحساسك أن الله معك يكفيك.

فأوقد شمعة الأمل بلذة المناجاة، ودفء السجدة، ودعاء المتضرع.

بقلم/ سلوى بن حريز المري

مقالات ذات صلة

‫59 تعليقات

  1. نحن نعيش لنرسم ابتسامة، ونمسح دمعة ونخفف ألمًا.. عبارة دالة وعميقة، إنها قاعدة ومقصد كبير من مقاصد الإسلام.. أشكرك

  2. أشكرك الشكر الجزيل على هذا الكلمات المنيرة النابعة من قلب كله حب وصدق وطاقة إيجابية.. تسلمي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88