زوايا وأقلاممشاركات وكتابات

صراخ الصامتين

لا تجرح مشاعرى يا أخى، فأنا لم أكن يوما رسولَ حزنٍ، أو نذير بؤس، أو قاعدة بيانات، لكي أسرد حكايات، وأروى روايات لم يشاهدها غير صاحبها فقط.

لماذا تظن بأنني سوف أتعاطف معك، وأكون داعمًا لك، اعلم أن ما يُدخل السرور عليك يومًا قد لا يعني أقرب الناس لك، عليك أن تؤمن بأن فرحك وحزنك خاصَّان بك وحدك، ليس علينا أن نطير فرحًا أو ننغمس حزنًا لما قد يُصيبك، فتكون كمن ينتظر أن يجني من الشوك العنب.

هذه العلاقة بين ما يجب وما قد كان، لا تستطيع أن تضعها حكمًا على أفعال الآخرين.. قد تجد أسرة كاملة تعيش في منزل واحد، وكل فرد منها مستقلٌ بحياته (أفكاره، أخباره، أفراحه، وأحزانه).. الرابط الوحيد بينهم هو باب ذلك المنزل، فهم يدخلون ويخرجون من هنا ليس إلا.

لم يعد غريبًا أن يعلم عنك البعيد ويردِّد اسمك وتجد من يتجاهلك وهو يسكن دارًا تجاورك، العجيب حقًّا أنك تتواصل مع شرق الدنيا وغربها، وهناك من لا يصدق أنك تقف إلى جواره.

شاحت وجوه، وتغيرت أسماء، وفقدنا أحبَّة كرامًا.. سُنن الكون ستظل باقية، فماذا عن علاقات أخوة تمزَّقت وأصبحت نسيانًا، تطويها حياة قاسية، لم تدع لهم ما يجمعهم أو يعيدهم إلى رشدهم.

تستطيع أن تؤثر في نفسك عندما تستشعر حبًّا داخلك، وتترجمه لغة سهلة يفهمها الجميع، دون أن يدرس لغة الشفاه عندما تقنعه إشارات القلوب.

تُخطئ عندما تنصب مشاعرك دليلَ وعي، وحكمًا نافذًا لا يقبل المراجعة.. أفهم عُمق ما تحدثك به نفسك، ولكن لن أفهم انكفاءك اعتراضًا وتذمُّرا، فلن يشعر بك أحد، وحينها ستفقد الجميع.

يقول العرب: “عش مظلومًا ولا تعش ظالمًا”، قسوة الحياة عندما تجبرك على خياريْن لا ثالث لهما، أحدهما أمرٌّ من الاخر.

لقد اعتدنا على أن يكون هناك ضحية حتى يستوى الأمر، ويقضي الله أمرًا كان مفعولاً.

ومضة:

يصفو لك الدهر يومًا.. فلا تعتقد أن يصفو لك اليوم دهرا
تأتي لك الساعات بما تهوى.. وتهوى بك اللحظات عمرا.

☘️??☘️??☘️??☘️??☘️

بقلم الكاتب/ عائض الأحمد 

 

مقالات ذات صلة

‫33 تعليقات

  1. عبارات متناسقة ومترابطة تحمل الكثير من المعاني والدلالات والعبر والحكم.. أشكرك

  2. ما أروع تعبير قاعدة بيانات وهو مستحدث في محله ..لا تجرح مشاعرى يا أخى، فأنا لم أكن يوما رسولَ حزنٍ، أو نذير بؤس، أو قاعدة بيانات، لكي أسرد حكايات، وأروى روايات لم يشاهدها غير صاحبها فقط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88