البيت والأسرةمواقف طريفة

رأس الخيمة تحتضن المؤتمر العالمي الخامس للريادة و الإبتكار و التميز

برئاسة المهندس الشيخ / سالم بن سلطان بن صقر القاسمي ، تستضيف راس الخيمة يومي :- ( 22 – و – 23 ) –  أكتوبر :- (  2019 ) -“المؤتمر العالمي الخامس للريادة و الإبتكار

عمر شيخ – إمارة رأس الخيمة – الإمارات العربية المتحدة  .

و التميز ، بعنوان “ بناء منظومة المستقبل : الأصالة .. الحداثة … التعلم  ) – و الذي ياتي في نسخته الخامسة بعد المؤتمرات الأربعة الاولى منذ عام: – ( 2015 ) – في دبي ثم :- ( 2016 )  في القاهرة و بعدها جاء المؤتمر الثالث والرابع في دبي عامي :- ( 2017 ) – و – ( 2018 ) .

يستضيف المؤتمر نخبة من المحاضرين والمحاورين الذين يمثلون خبرات متنوعة من أكثر من عشرين دولة من مختلف قارات العالم ؛ ليضم المؤتمر أكثر من :- ( 250 ) -“مشاركا من دول خليجية و عربية و أجنبية .

و في كلمته الترحيبية أشار المهندس الشيخ / سالم بن سلطان القاسمي – ( رئيس المؤتمر ) – إلى أن ما يميز المؤتمر هذا العام أنه يجمع عدة فعاليات و إحتفالات تحت سقف واحد ، ففيه سيتم تكريم عدد من رواد الخليج ضمن الإحتفالية السنوية لرواد الخليج التي بدأت منذ العام الماضي :- ( 2018 ) ، كما أن المؤتمر يأتي ضمن إحتفالية دولة الإمارات العربية المتحدة بعام التسامح و لهذا ففي المؤتمر مجموعة من البحوث و أوراق العمل المتميزة التي تتناول أبعاد مختلفة في قضية التسامح و قبول الآخر  … و في المؤتمر أيضا سيتم الإعلان عن مستحقي التكريم من الجوائز و الأوسمة السنوية التي تمنحها الهيئة العالمية لتبادل المعرفة .

و يستهدف المؤتمر مناقشة إستشراف المستقبل من زاوية مختلفة فالحديث عن إستشراف المستقبل اصبح من ابرز الموضوعات الحاضرة في كل الفعاليات من مؤتمرات و برامج تدريبية و لكن هذا المؤتمر يستهدف تسليط الضوء على ثلاثة أركان أساسية لبناء منظومة المستقبل و هي :-  ( الأصالة – و الحداثة و التعلم ) ، حيث سيركز المؤتمر على مجموعة من المحاور التي تدور ضمن هذا الإطار العام إذ ستتناول البحوث وأوراق العمل عدة موضوعات منها ، التعليم و التعلم ، التعليم و الثقافة

و التنمية المستدامة ، الأصالة و الحداثة في بناء الإنسان  و التنمية ، و بناء المعرفة والمهارات ، التكنولوجيا
و الموروث الثقافي  و الإجتماعي ، و المشروعات المجتمعية . و في نفس الوقت فإن هناك عددا من البحوث المقدمة للمؤتمر تدور حول مفهوم التسامح لدى الثقافات  و الحضارات المختلفة ، و عناصر التسامح و الفهم و القبول ، التسامح في الأديان ، التسامح ضمن الإطار المؤسسي مع مختلف الجنسيات ،  و التنوع الثقافي ، و  كيفية ترسيخ مفاهيم التسامح مع الناشئة ، و أفضل الممارسات عالميا ً.

و يشارك في المؤتمر عدد من المسئولين في القطاع الحكومي ورجال الأعمال و المديرين و أساتذة الجامعات ، و العاملين في القطاع التربوي و مديري إدارات الموارد البشرية و المدربين و مديري التدريب  و طلبة الجامعات و الدراسات العليا ؛ إذ أن المؤتمر يتميز بالطابع العلمي فهو يقدم أكبر عدد من البحوث المحكمة  و أوراق العمل و بالتالي فإن المحصلة المعرفية التي سيضمها المؤتمر ستكون عالية وقوية المدى .

و اختتم  الشيخ / سالم بن سلطان القاسمي :- ( رئيس المؤتمر ) – كلمته قائلا : بأن إستضافة رأس الخيمة لهذا المؤتمر تأتي متوافقة مع توجهات الإمارة لإستقطاب الفعاليات العالمية و المؤتمرات المهنية المميزة و لذلك فقد تم إعداد برنامج خاص لضيوف المؤتمر يهدف إلى إطلاعهم على الملامح السياحية المميزة لرأس الخيمة من خلال زيارات ميدانية و جولات سياحية تعريفية وفق برنامج خاص لهذه الغاية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88