«المسابقات» تُعدل عقوبة الإيقاف لـ«تراكم البطاقات»

أرسلت لجنة المسابقات التابعة لرابطة دوري المحترفين، مسودة بتعديلات على لائحة اللجنة للموسم الجديد 2019-2020 تضمنت تعديلات في صالح الأندية.

وتضمنت لائحة لجنة المسابقات، تعديلاً جوهرياً يقضي بإيقاف اللاعب تلقائياً عن خوض مباراة واحدة بدوري المحترفين، إذا حصل على أربعة إنذارات وليس ثلاثة.

وترى الأندية أن هذا التعديل في مصلحتها؛ لأنه يجعل اللاعبين متوافرين لفترة أطول بالملاعب وخوض المزيد من المباريات بدلاً من الإيقافات المستمرة في حالة زيادة البطاقات على مدار الموسم.

وجاء السبب الرئيس من ضمن عدة أسباب ساقتها لجنة المسابقات للأندية في خطابها هو زيادة عدد مباريات الدوري إلى 30 جولة بدءاً من الموسم الماضي، إلا أنه تم تدارك الأمر في موسم 2019-2020.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، كتب رئيس لجنة المسابقات، أحمد بن راشد الراشد: «تم إضافة الكرت الأصفر الرابع، بحيث سابقًا كان يتم إيقاف اللاعب الذي يحصل على ثلاثة كروت، ولكن في الموسم القادم سيكون الإيقاف بعد الكرت الرابع».

ومنذ يومين، أصدرت لجنة المسابقات معايير مهمة لضبط مسابقة الدوري خلال الموسم الجديد، وكان أهمها:

تسلسل جولات الدور الثاني من المسابقة هو انعكاس تام لتسلسل جولات الدور الأول.

– لا يلعب أي فريق أكثر من جولتين متتاليتين كفريق مستضيف أو جولتين متتاليتين كفريق ضيف في الدور الواحد.

– مراعاة الملاعب المشتركة بين فريقين في الجولتين الأخيرة بحيث يلعب أحد الفريقين في الجولة كفريق مستضيف، والفريق الآخر كفريق ضيف لكونها جولات موحدة.

– لا تقام مباراتان من مباريات الديربي أو الكلاسيكو بين الأندية الأربعة «النصر، الهلال، الأهلي، والاتحاد» في جولة واحدة.

– كل فريق من الفرق المشاركة يلعب في الدور الواحد كفريق مستضيف سبع مباريات على الأقل وثماني مباريات على الأكثر.

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا