الجمال والديكور

مستشفى المملكة يعلن تقديم خدمات علاجية واستشارية وتوعوية مجانية

أعلن مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية عن تقديم خدمات وقائية وعلاجية واستشارية وتوعوية مجانية، وذلك لدى مشاركته في تفعيل الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.
وأوضحت إدارة المستشفى أن العيادات التخصصية على استعداد لتقديم الخدمات والاستشارات المجانية يومياً عدا يوم الجمعة، مؤكدة أن الهدف من هذه المبادرة هو الوصول إلى رضاعة طبيعية حصرية منذ الولادة وحتى الشهر السادس.
وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية على تمكين الرضاعة الطبيعية ومساعدة الوالدين على رعاية أطفالهما والارتباط بهم في مرحلة عمرية مبكرة، عندما تشتدّ أهمية ذلك
ويحتفل العالم سنويًّا بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في الفترة بين 1 و7 أغسطس؛ لتشجيع الرضاعة الطبيعية، ولتحسين صحة الأم المرضع والرضيع، حيث يأتي الاحتفال هذا العام تحت شعار (مكنوا الوالدين، ادعموا الرضاعة الطبيعية).
ويهدف اليوم العالمي إلى دعم كلا الوالدين؛ لتشجيع الرضاعة الطبيعية، التوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية، وأضرار الأغذية التكميلية، توفير المواد العلمية المثبتة عن أهمية الرضاعة الطبيعية، ودعم الرضاعة الطبيعية في أماكن العمل.
ويحتوي حليب الأم على مضادات حيوية طبيعية، تقي الطفل الأمراض المعدية مثل: التهاب المعدة، والإسهال، والالتهاب الرئوي.
وتساعد الرضاعة الطبيعية على حماية الأم من سرطان الثدي والرحم، وداء السكري، واكتئاب ما بعد الولادة، كما تحمي الرضاعة الطبيعية الطفل على المدى البعيد، من الأمراض المرتبطة بالسمنة، وداء السكري، وتزيد معدل الذكاء لدى الطفل، كما تحمي من أمراض القلب. وتشير التقديرات إلى أن زيادة مستويات الرضاعة الطبيعية يمكن أن تحول دون حدوث 000 20 من وفيات الأمهات سنوياً بسرطان الثدي.
وينبغي التدرّج في إدخال الأغذية الصلبة في تغذية الرضيع عند بلوغه الشهر السادس من عمره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88