أخبار حصرية

رئيس الجمهورية الصومالي يجب على دول المنطقة محاربة التطرف والارهاب بشكل مشترك

صنع فخامة رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو، الليلة الماضية، في القصر الرئاسي مأدبة عشاء على شرف وفد الاتحاد الأفريقي بقيادة رئيس جنوب أفريقيا الأسبق رئيس آلية الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بالسودان ثابو أمبيكي الذي وصل السبت الماضي إلى العاصمة مقديشو.

وقدم رئيس الجمهورية للوفد الأفريقي تقريرا حول الجهود التي تبذلها الدولة الفيدرالية في مجال الإعمار والعقبات التي تواجهها من خلال التركيز على مجال الأمن الذي يهم دول المنطقة بشكل مشترك.

وقال رئيس الجمهورية “حربنا ضد الجماعات الارهابية ليس محصورا على الصومال فقط ويجب على دول المنطقة محاربة التطرف والارهاب بشكل مشترك عبر رؤية موحدة لتحقيق الأمن والاستقرار”.

وأضاف فخامته أن الحكومة الفيدرالية ستلعب دورا بارزا في شؤون دول القرن الافريقي باعتبار أن جمهورية الصومال الفيدرالية تقع في موقع جغرافي استراتيجي يجعلها رائدة في مجال الدبلوماسية والتجارة بالنسبة لدول المنطقة.

من جانبه تحدت رئيس جنوب افريقيا الأسبق ثابو امبيكي عن التاريخ المشرق لجمهورية الصومال والدور الذي لعبته في عدد من قضايا قارة أفريقيا والعالم إبان عهد الحكومة المركزية السابقة لاسيما في إسهامها للحصول على بعض دول المنطقة حريتها واستقلالها.

وحضر مأدبة العشاء كل من نائب رئيس الوزراء السيد مهدي محمد جوليد ومحافظ اقليم بنادر السيد عبدالرحمن عمر عثمان يريسو ورئيس المحكمة العليا السيد باشي يوسف أحمد بالاضافة إلى أعضاء في مجلسي الوزراء والشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88