مكتبة هتون

«الحركات الاجتماعية» .. إصدار جديد من مؤسسة هنداوي

صدر عن مؤسسة هنداي بالقاهرة كتاب «الحركات الاجتماعية» من تأليف الكاتبة الإيطالية دوناتيلا ديلا بورتا.
يُمثل هذا الكتاب مدخلًا إلى مبحث الحركات الاجتماعية، ومُقدمة وافية عن ظواهر الفعل الجمعي في المجتمعات المعاصرة؛ حيث يعطي للقارئ المبتدئ إطارًا مَفاهيميًّا يساعده على التعرُّف على مفهوم الحركات الاجتماعية ومُقوماتها وتأثير التغيُّرات البنيوية والعولمة على أدائها.
ويتناول الكتاب أيضًا مفهُوم تنظيمات الحركات الاجتماعية وخصائصها وأنواعها، بالإضافة إلى مناقشة فترات الحراك المُكثف، ووصف تطوُّر ذخائر الفعل الجمعي.
ويختتم الكتاب فصوله بإبراز دور الحركات الاجتِماعية في التحوُّل الديمُقراطي، وتأثيراتها على الميدانين الاجتماعي والثَّقافي.
ويستعرض الكتاب هذه القضايا مُستعينًا بأَبرز الأَدبيات في هذا الباب، وساعيًا إلى صياغة المفاهيم والنَّظريات المُجرَّدة في أمثلةٍ ونماذج حيَّة مُستقاة من واقعنا المُعاصر.
والكاتبة دوناتيلا ديلا بورتا أستاذة العلوم السياسية وعلم الاجتماع السياسي في معهد الجامعة الأوروبية في فلورنسا بإيطاليا، ولها نشاط بحثي في قضايا الحركات الاجتماعية والفساد والعنف السياسي وسياسات النظام العام.
يمكنكم الاطلاع على الكتاب وتحميله مجانًا من هُنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88