البيت والأسرةمواقف طريفة

أبناء مكة ووجهاؤها الكرام يزورون سوق الجمعة ويدعمون الأسر المنتجة

الشيخ محمود فقيه يبدي رغبته الكبيرة في دعم مسيرة الأسر المنتجة بمكة المكرمة

تتواصل فعاليات سوق الجمعة بمكة المكرمة، ويواصل نجاحه تحت مظلة أمانة العاصمة المقدسة.

عمر شيخ / مكة المكرمة

حيث تتوالى اللقاءات بسوق يحمل بين جنباته عبق التراث المكي الجميل، لتسويق المنتجات الحرفية والتراثية والأسرية بأنواعها. والذي أقيم يوم أمس الجمعة الموافق 16 من شهر ذو القعدة ١٤٤٠هـ.

فيما قام عدد من رجال مكة المكرمة وأبنائها الأوفياء بزيارة لسوق الجمعة، وفي مقدمتهم الأستاذ محمود بن عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه، نيابة عن والده وجيه مكة المكرمة سعادة الشيخ عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه.

كما ضم الوفد الأستاذ يوسف بن عوض الأحمدي، وفضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن نافع المورعي إمام و خطيب مسجد فقيه بالعزيزية، والمطوف الأستاذ خليل محمد ربيع فارسي، والدكتور نجم الدين الأنديجاني رئيس مجلس إدارة مركز حي الملك فهد بالإسكان، والدكتور عبد الله بن صالح وكيل وزارة الصحة سابقًا، والدكتور حسن القرشي.

بالإضافة إلى كل من الشيخ عادل بن أمين حافظ،  والأستاذ صالح الأنديجاني مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بالعاصمة المقدسة، والأستاذ عبد الصمد السعداوي، والمهندس جمال الهندي نائب رئيس مجلس إدارة مركز حي الملك فهد بالإسكان، والأستاذ ياسين صباغ، والدكتور فهد تركستاني، والمستشار نايف المطيري، واللواء عايض اللقماني، والأستاذ عبد المحسن المرزوقي، والدكتور حسين القرشي، وعدد من سيدات الأعمال وسيدات المجتمع.

وفي بداية الزيارة ألقى الدكتور عبد الله بن صالح كلمة ترحيبية بالحضور، وأشاد بسوق الجمعة، وجهود عميدة الأسر المنتجة بمكة المكرمة الأستاذة فاطمة قربان صاحبة فكرة هذه المبادرة الرائعة في مكة المكرمة، بإقامة هذه السوق في يوم الجمعة من كل أسبوع، والذي امتد لأكثر من أربعة أشهر.

كما أشاد بجهود الأسر المنتجة المشاركة به طوال هذه الفترة، مؤكدًا أنهم بحاجة للدعم المستمر والتشجيع والمساندة ليستمروا في عطائهم.

واستقبل الجسيس صالح أبكر أهالي مكة المكرمة بالمجس الحجازي المعروف. وألقت أم الحرفيات بمكة المكرمة الأستاذة فاطمة قربان كلمة، قالت فيها: حقيقة هناك مواقف تعجز الكلمات من أن تعبر عنها أو تصف ما تكنه النفوس تجاهها.

وأشادت بجهود سعادة وجيه مكة الشيخ عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه، “إنه أحد أبناء مكة المكرمة الخيرين البارين بها وبأسرها وأبنائه الأوفياء الكرام.
كما أشادت بجهود الدكتور عبد الله بن صالح الذي رتب لزيارة الوفد سوق الجمعة. وقدمت نبذة عن مسيرة الأسر المنتجة بمكة المكرمة، وعن سوق الجمعة.

وأعربت عن بالغ الشكر والتقدير باسمها واسم كافة الأخوات الحرفيات والمنتجات لهذه الزيارة الكريمة، التي تعد خير داعم لهن في الاستمرار بخدمة المجتمع وخدمة وطننا الحبيب، وخدمة المدينة المقدسة.
وأكدت على سعادة الحرفيات بما قد بيع من منتجاتهن، والدخل الكبير الذي تحقق خلال هذه الزيارة.

وبيّنت: والله خرجن وألسنتهن تلهج بفيض من الدعاء للزائرين من أبناء مكة المكرمة الأوفياء.

كما قدمت خالص الشكر للشيخ يوسف الأحمدي لما قدمه من مبادرة كريمة لإقامة محل في كل مول بمكة المكرمة لصالح الأسر المنتجة.
موضحة أن الشكر موصول للشيخ محمود فقيه، لما أبداه من رغبته الكبيرة في دعم مسيرة الأسر المنتجة بمكة المكرمة. وأطيب الدعوات للأستاذ حسن بحري الموقر الذي ننتظر زيارته الكريمة. وكذلك الأستاذ عبد المحسن المرزوقي، والدكتور حسين القرشي، لما أبدوه من دعم وما خطوه من مشاعر جميلة من يراع قلميهما.
ورحبت بكافة الزوار والحاضرين.

واختتمت كلمتها: لا أستطيع أن أقول لكم غير جزاكم الله تعالى خيرًا، وأضعاف أضعاف ما زرعتموه في نفوسهن من فرح وسرور، فاليوم يوم فرح وعرس للأسر المنتجة في مكة المكرمة.

وألقى المستشار الدكتور فهد تركستاني محاضرة تثقيفية عن (تسمم الأطفال في المنازل)، وقدمت الأستاذة فاطمة قربان له الشكر على هذه المحاضرة التي قدمها للسيدات والحضور جميعًا.

وكان اليوم حافلًا بالعطاء، وخرج الجميع بعدة توصيات وخطط مستقبلية تهدف لخدمة الأسر المنتجة.

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد السيدات المشاركات من الأسر المنتجة يوم أمس الجمعة 30 سيدة حرفية من جميع المجالات، (تراثيات، ومنتجات تذكارية، وعطور، وسبح، وإكسسوارات، وكروشيه، وأزياء، وسجاجيد الصلاة، والقسم الأبرز التغذية الذي تميز بالأكلات الشعبية، والمعمول، والغريبة).

كما كان هناك ركن للأطفال، وكانت لهم فقرة إنشادية قاموا بأدائها في نهاية الحفل.

وأوضحت الاستاذة فاطمة قربان أم الحرفيات: بأن القادم يحمل بين طياته الأجمل.

وأعربت باسمها واسم أكثر من ٣٠٠ سيدة عن خالص الشكر والتقدير للضيوف الكرام، كما وجهت دعوة لجميع القطاعات وللمجتمع المكي بزيارة هذا السوق، الذي تعتبره سوق خير وبركة لدعم الأسر المنتجة والحرفية والمبدعة من المجتمع.
وتمنت لهن كل خير وتوفيق وسداد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88