البيت والأسرةمواقف طريفة

إبراهيم السبيعي يبارك منح الشريف الراجحي لقب ودرع سفير الأيتام من جمعية رعاية الأيتام بجدة

ضمن سلسلة متوالية من المبادرات المجتمعية والإنسانية داخل وخارج المملكة العربية السعودية، أطلق الدكتور الشريف محمد الراجحي نائب الرئيس بجامعة الشعوب العربية للعلاقات الدولية، وسفير النوايا الحسنة، ورئيس اللجنة الدبلوماسية بالسعودية، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة، والعضو الفخري للاتحاد الوطني لحقوق الإنسان العالمية واتحاد الشؤون الإنسانية ريجيد، والعضو الاستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة، وعضو المجلس الاستشاري لجمعية الأيدي الحرفية، وعضو مجلس الإدارة بصحيفة ‘عين الوطن’، وعضو الشرف بصحيفة ‘أضواء الوطن’، ورئيس مجموعة ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي”.

جدة / د.سحر رجب

مبادرة (أبناؤنا أنتم وعيدنا) التي تمت يوم الأربعاء الموافق الثالث من شهر يوليو سنة ٢٠١٩م لأيتام جمعية إخاء لرعاية الأيتام بجدة، فقد كان حدثًا عظيمًا تجلت فيه النفوس وتجمعت فيه قلوب ضاحكة فرحة من أبناء وبنات الوطن الحبيب من أيتام مؤسسة الإخاء للرعاية الاجتماعية مع آبائهم ومحبيهم وداعميهم من أعضاء ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” من رجالات الدولة ورجال الأعمال في منطقة مكة المكرمة.
واشتملت المبادرة على عدة فقرات متعددة من مسابقات وفقرات ترفيهية للأطفال إضافة إلى تقديم الهدايا والألعاب والعيديات النقدية. وفي الختام تم تقديم طعام العشاء من خلال بوفيه فاخر أُعد خصيصًا للأيتام.

ومن جهته أهدى الأستاذ عبد الله الزهراني مدير مؤسسة الإخاء، باقات من الورود ومن الشكر، لصاحب هذه المبادرة الدكتور الشريف محمد على هذه المبادرة الرائعة التي تقوم على استضافة الأبناء الأيتام وإسعادهم وإفراحهم، وكذلك دعوة رجال وسيدات الأعمال، ودعوة الإعلام ووسائل التواصل للتعريف بما تقوم به مؤسسة الإخاء الخيرية وهي لرعاية الأيتام وإحدى المؤسسات الحكومية التي انطلقت في 1424 بأمر سامٍ لتقوم بالرعايه للأيتام ذوي الظروف الخاصة على مستوى المملكة العربية السعودية، وهي عشرة فروع يرأس مجلس إدارتها معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية.

وأضاف: الأبناء في هذه المؤسسة يتلقون العديد من الخدمات الإيوائية والتعليمية والتمكين إلى ما بعد الزواج والاستقرار، لا زلنا الحقيقة نقدم وسنقدم لهم هذه الأعمال التي ستكون رافدًا لهم في خدمة مجتمعهم ودينهم، الانطباع العام عن هذه المبادرة نؤيد وندعم الحضور وندعم استمرارية مثل هذه المبادرات التي تُعرف المجتمع بهذه الفئة الغالية ”فئة الأيتام” نؤكد على حضورنا واستمرارنا بإذن الله تعالى في دعم مثل هذه المبادرات.

واختتم بالشكر الجزيل لسعادة الدكتور الشريف محمد الراجحي على هذه المبادرة الجميلة، ويشرفنا أن نمنحه لقب ودرع سفير الأيتام بجدة، وأن نسلمه لمعالي الدكتور مدني علاقي نيابة عن الدكتور الشريف محمد الراجحي، ونسأل الله سبحانه وتعالى له التوفيق والقائمين على هذه المبادرة.

وأكد الدكتور الراجحي ضرورة دعم هذه الفئة الغالية من الوطن ألا وهي الأيتام سواء ماديًا ومعنويًا، وتأهيلهم للانخراط في المجتمع، ليكونوا أعضاء فاعلين منتجين تحقيقًا لرؤية المملكة ٢٠٣٠، و تحقيقًا لاستراتيجيات وخطط التنمية المستدامة.
وفيما يلي كلمة من بعض الحضور من أعضاء ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي” وهم:

حيث قال سعادة رجل الأعمال الشيخ إبراهيم السبيعي: المبادرات في خدمة المجتمع والعمل الخيري، هذا العمل فيه أجرٌ كبير، وإسعاد لجميع الفئات المحتاجة، يُشكر عليه كل من يساهم فيه، لأنه العمل الباقي فيه الأجر والخير، ابن آدم يجب أن يركز جزءًا من وقته وماله في سبيل إسعاد الآخرين، سواء الإعاقة أو الأيتام أو الأعمال الخيرية.

اليوم نحن سعيدون بمشاركة نخبة من مجتمع جدة ورجال الأعمال والمسؤولين في العمل الخيري للأيتام في مؤسسة رخاء وهذا العمل مبارك وجيد، جزى الله خيرًا الأخ الدكتور الشريف محمد الراجحي فيما يقدمه للمجتمع مساهمة منه، وهو حريص على استمراريته وهذه لمسة وفاء من أبو عبد الله، الله يعطيه الصحة والعافية، دائمًا مساهماته ومشاركاته في العمل الخيري والمجتمعي والتواصل الاجتماعي والشريف الراجحي مشهور فيه، نرجو له الصحة والعافية ونراه قريبًا بإذن الله في هذا المكان الجميل جدة سكوير، الذي تعودنا أن نجتمع فيه في حضوره ومتابعاته وتواصله، شكرًا جزيلًا للشريف الراجحي، وكل عام وأنتم بخير.

في حين أكد معالي الدكتور مدني علاقي وزير الدولة عضو مجلس الشورى سابقًا: جزى الله خيرًا الشريف محمد الراجحي، رجل المبادرات، رجل الخير، رجل البر، نرجو أن يعود لنا سالمًا غانمًا إن شاء الله، لنشاهد مدى اهتمام هؤلاء النخبة من المواطنين بالمشاريع الخيرية التي يقوم بالمبادرة الشخصية بها ويتابعها مع كل شخص على حدة، نرجو الله أن يوفقه في أعمال الخير والبر، فالعمل الذي تقوم به مؤسسة الإخاء في دعم الأيتام هو عمل خير وشريف، وجزاؤه عند الله خير إن شاء الله وصحة في البدن وراحة في البال، نرجو للأخ الشريف الراجحي الاستمرار في هذه المبادرات لأنها تحفز الآخرين من رجال الأعمال وأبناء الوطن للقيام بالمبادرات المماثلة في هذا المجال، أسأل الله له التوفيق والنجاح والوصول إلى الغاية من هذا العمل الخيري.

وأوضح السفير عدنان المنديل: مبادرة طيبة ولفتة كريمة من أخينا الدكتور الشريف محمد الراجحي، فدعم الأيتام واجب وطني وديني يجب علينا الالتزام به، اسأل الله عز وجل أن يجعلها في ميزان حسناته، ويمن عليه بالصحة والعافية ويشفيه، ويرده سالمًا غانمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88