مجتمع هتون

معلم القاعدة النورانية بالحرم المكي الشريف الشيخ / حافظ محمد عاشق – في ذمة الله

انتقل الي رحمة الله تعالى معلم القاعدة النورانية الأستاذ حافظ عاشق صباح اليوم في منطقة (ملتان) بجمهورية باكستان الإسلامية ( إنا لله و إنا اليه راجعون).
مكة المكرمة/ عمر شيخ
وهذه نبذة مختصرة عن الأستاذ حافظ محمد عاشق – يرحمه الله – أو كما يعرف أستاذ القاعدة البغدادية، أو أستاذ القاعدة النورانية  أو أستاذ ألف باء، وهو الأستاذ بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة، حيث عمل فيها قرابة الـ ٥٠ عامًا، تخرج على يديه آلاف الطلاب ممن حفظوا القرآن الكريم، أو تعلموا قراءته.


وكان – يرحمه الله – كريم الخلق مع من كان يجلس معه ، كريم النفس ، وكان يغلب على محياه البسمة ، راضيا بما قسمه الله.
عاش – رحمه الله – أكثر عمره مع القرآن الكريم في الحرم المكي الشريف ، يعلم الطلاب الحروف التي تهيأهم لقراءة القرآن الكريم، وبعده يعلمهم تهجي القرآن الكريم ، و لقد كان – يرحمه الله – أثناء تدريسه ، متفاعلا مع الطلاب ، يحرص على فائدتهم ، و إغتنام أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة في الدنيا والآخرة ، حريصا على الحضور المبكر ، لم يعهد عليه غياب إلا لمرض ، أو لعارض صحي لا يستطيع معه الحضور – و هو نادر و قليل.


وفي اخر أيامه أثناء مرضه عندما زار الحلقات في المسجد الحرام بكى و لم يحتمل عدم وجوده معهم ؛ لأن المرض قد أعياه .
و بعد حياة حافلة بالخدمة و العطاء لطلاب القرآن الكريم توفي عن عمر ناهز – ( 70 ) – عاما.


رحم الله خادم القران الكريم، و رزقه بكل حرف علمه ما لا يعد من الحسنات ، و أسكنه فسيح جناته، و رزقنا بفراقه الصبر والسلوان؛ إنا لله وانا اليه راجعون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88