“الشارقة للمتاحف” تنظم معرض “مراحل تطور الخط العربي”

نظمت هيئة الشارقة للمتاحف اليوم “معرض مراحل تطور الخط العربي” الذي يستمر حتى 18 أكتوبر المقبل في إطار جهودها الرامية إلى رفد الحراك الثقافي في الإمارة التي تقلدت وسام العاصمة العالمية للكتاب بالإضافة إلى دعم الفعاليات التي تقام طوال العام والتركيز على تخصصية الأنشطة ذات المحتوى القيم والمتنوع.
يضم المعرض ما يربو على الأربعين عملاً فنيّاً أبدعه مجموعة من الخطاطين الموهوبين من مختلف دول المنطقة بما فيها دولة الإمارات والسعودية وسوريا.
وأكدت سعادة منال عطايا مدير عام الهيئة الحرص على منح الزائرين رحلة ثقافية تاريخية ممتعة من خلال تعريفهم بمراحل تطور الخط العربي عبر العصوروالتعرف على أنواعه وتاريخ نشأة كل نوع من أنواع الخطوط التي يتضمنها المعرض خاصة وأن الخط يعتبر مكون أساسي لثقافة الشعوب كونه يمثل الهوية والانتماء لافتةً إلى أهمية تعريف الزوار والمهتمين بهذا الفن والإجابة عن تساؤلاتهم كوسيلة للحفاظ عليه مشيرة إلى أن مشاركات خطاطين معاصرين وإبداعاتهم تستحق أن تتوج بمعرض خاص.
وأوضحت أن الهيئة تسعى ضمن خطتها الاستراتيجية الهادفة إلى توجيه الراي العام نحو مزيد من الاهتمام بالخط العربي والخطاطين من خلال المعرض الذي يمثل مبادرة من الهيئة نحو احتضان مواهبهم وتنظيم المعارض السنوية لأعمالهم وإبداعاتهم.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا