الكويت توقع مع لوكسمبورغ على بروتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي

وقعت وزارة المالیة الكویتیة ونظیرتھا في لوكسمبورغ بالاحرف الاولى على بروتوكول تعدیل اتفاقیة تجنب الازدواج الضریبي ومنع التھرب المالي بشأن ضرائب الدخل ورأس المال.
ووقعت بروتوكول تعدیل الاتفاقیة في عاصمة لوكسمبورغ مساء امس الاربعاء عن الجانب الكویتي الوكیل المساعد للشؤون المالیة والضریبیة في الوزارة أسیل المنیفي ومن جانب لوكسمبورغ رئیس ادارة الضرائب والعلاقات الدولیة في الوزارة بول رولر.
وقالت المنیفي في تصریح عبر الھاتف لوكالة الانباء الكویتیة (كونا) ان “الكویت ولوكسمبورغ وقعا اتفاقیة الضریبة في عام 2007 حیث فعلت الكویت الاتفاقیة في عام 2010 فیما لم تفعلھا لوكسمبورغ حتى الان”.
واضافت ان المواد التي تم تعدیلھا في البروتوكول تتوافق مع الحد الادنى من معیار مشروع مكافحة تآكل الوعاء الضریبي وتحویل الأرباح بما یتوافق مع متطلبات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمیة لمواصلة تطویر العلاقة الاقتصادیة وتعزیز التعاون في المسائل الضریبیة بین البلدان خاصة في التبادل التلقائي للمعلومات.
واوضحت المنیفي انھ من المقرر ان یتم توقیع اتفاقیة بشأن التعدیل الضریبي بین البلدین خلال زیارة رئیس وزراء لوكسمبورغ خافییر بیتل الى الكویت في وقت لاحق ھذا العام.
یذكر ان سمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح دعا رئیس وزراء لوكسمبورغ بیتل الى زیارة الكویت على ھامش اجتماعات القمة العربیة الأوروبیة الاولى التي عقدت بمدینة شرم الشیخ في فبرایر الماضي.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا