الفنون والإعلامفن و ثقافة

مشاركة جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان بمؤتمر للمركز العربي للإعلام المتخصص لذوي الإعاقة في مصر

نظم المركز العربي للإعلام المتخصص لذوي الإعاقة مؤتمره الثالث في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية وذلك في الفترة من 3 – 6 / 7 / 2019 م. وقد شاركت جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان في هذا المؤتمر بورقة عمل بعنوان (جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة ودورها في دعم المرأة ذات الإعاقة في الإعلام).

هتون/ د سحر رجب

وقد قام بتقديمها الأستاذ محمد بن عبدالله بن عكاش ( رئيس اللجنة التنظيمية للجائزة ) , وتناولت هذه الورقة التعريف بالجائزة وأهدافها ومجالاتها وشروطها, ونبذه عن سنابل الجائزة , وإحصائية بعدد الفائزات بالجائزة والمجالات التي تفوقن فيها خلال مسيرة الجائزة , وعرض عدد مشاركات الفائزات في معرض خالد الفني التشكيلي ( بريشتي أتحدى إعاقتي ) في نسخته الأولى والثانية ومبالغ بيع الأعمال الفنية الخاصة بهن , وتقديم سرد مختصر لجائزة التميز والتنويه لنسخة هذا العام كونها مشاركة على مستوى العالم العربي ورابط دخول الجائزة , بعد ذلك تم عرض الدراسة العلمية , وعرض الصفحة الرئيسية للجائزة على الانترنت .

وقد عقب الرئيس الشرفي الدائم للمركز العربي ورئيس الجلسة سعادة الدكتور ناصر بن علي الموسى على هذه الورقة وأشاد بالدور الكبير الذي تقدمه هذه الجائزة في تنمية المواهب ودعم التفوق والإبداع لدى طلاب وطالبات التربية الخاصة في المملكة العربية السعودية , وأكد على أهمية الدراسة العلمية التي من خلالها تم تقويم نشاطات الجائزة , والتعرف على الآثار النفسية والاجتماعية والمعرفية والأكاديمية التي تركتها الجائزة على الفائزين والفائزات بها وأولياء أمورهم . وقدم الشكر والعرفان والامتنان لأسرة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان على تبنيهم لهذه الجائزة والدعم المستمر الذي تلقاه من لدنهم. وقد نالت فكرة الجائزة ونشاطاتها إعجاب الحضور واستحسانهم على ما تقدمه لطلاب وطالبات الموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة , وكذلك من خلال سنابلها التي تمتد لدعم البرامج والخدمات والنشاطات المقدمة في مجال الإعاقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88