البيت والأسرة

المركز السعودي “للمسؤولية الإجتماعية ” يقيم ندوة بعنوان “الهيئة الوطنية المسؤولية إجتماعية أكثر تنظيماً” بالرياض

أقام المركز السعودي للمسؤولية الإجتماعية بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين ندوة بعنوان ” الهيئة الوطنية للمسؤولية الأجتماعية لمسؤوليةً إجتماعيةً أكثر تنظيماً ” ؛ حيث أدار الندوه الأعلامي القدير /خالد العقيلي الملقب بسفير المسؤولية الإجتماعية ؛ وذلك بحضور صاحبة السمو الملكي الأميره فهدة بنت فهد بن خالد آل سعود والفنان الكبير /فايز المالكي سفير الإنسانية ومجموعة من المهتمين في هذا المجال ولفيف من الإعلاميين والإعلاميات.

بدأت الندوة بالترحيب بصاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة والحضور الكريم ونوه العقيلي عن سعادته الكبيرة عندما وجهت له دعوة الأستاذ إبراهيم المعطش عن الندوة التى تعد من المواضيع الهامة في المجمتع وتعتبر من بودار الخير والأمل في المجمتع .

وأضاف : أن إقامه الندوة سيسهم في دفع عجلة تنمية الوطن من خلال تفعيل وتمكين القطاع الخاص من جانب المسؤولية الإجتماعية .

هذا وشملت الندوة مشاركة .د.زينب أبو طالب -عضو مجلس الشورى ،صاحبة الفكرة وأ.فايز العمري .مستشار التطوير في المسؤولية الأجتماعيه و د.نوف الخليوي .تربويه وباحثه في المسؤولية الإجتماعية وأ.عبدالرحمن الخلف .مدير التشاركية بمكتب تحقيق الرؤيه.


من جانبها أوضحت الدكتورة زينب أبو طالب عن واقع المسؤولية الأجتماعية حالياًفي المملكة وبأنه حقق جزء من المطلوب .

وتخللت الندوة عده محاور حول المسؤولية الإجتماعية منها ماهو مستقبلها وهل حقق جزء من المتوقع منه ؛ إسهام الهيئة الوطنية من خلال المشروع المقدم لمجلس الشورى في تنظيم المسؤولية الإجتماعية لدى القطاع الخاص ؛ كيف ستسهم الهيئة في تحقيق رؤية ٢٠٣٠في جانب المسؤولية الأجتماعية ؛ وناقش عن الجهود في عمل حراك مجتمعي لتفعيل المسؤولية الإجتماعية من خلال التدريب والتأهيل .

من جانبها أكدت أ.د.زينب أبو طالب أنها تقدمت بمشروع “الهيئة الوطنية للمسؤولية الأجتماعية “عن قناعة تامة وانه ينبغي على القطاع الخاص أن يكون شريكاً فاعلاً في التنمية .

وبينت حرص هذا المشروع على الأستفادة من التجارب الدولية والممارسات الميدانية للشركات العالمية .

وشددت على أن مشروع “الهيئة الوطنية للمسؤولية الأجتماعية ” ويسعى لتفعيل الجزء المعطل من التنمية الوطنية والمتمثل في تنظيم مشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية .

من جانب آخر طالب الأستاذ /فايز العمري بانشاء مركز دولي للأفادة والأستفادة من تطبيقات اامسؤولبة المجتمعية المحلية والخارجية وابتعاث الكفاءات لهذه المجالات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة .

وقال في اثناء حديثه لانتوقع أنه بنهاية هذه الورشة أن نكون عرابين المسؤولية بل نطالب أن يستمر لأن التطور في هذا العمل حاصل.

وصاحب على هامش الندوة معروضات لمعاقين وفنانين ناشئين وأصحاب حرف ؛ وقد شارك مجمع الأمل للصحة النفسية ضمن الشراكات المجتمعية حيث استمع الجميع لأصحاب الجهات المشاركة بالمعرض لمعروضاتهم من مبتكرات وطريقة استخدام عناصر البيئة في أعمالهم ؛ ؛ وسط سعادة الحضور والمشاركين .

الجدير بالذكر أن المركز يسهم في تحسين ظرف المجتمع بما يتواكب مع رؤية ٢٠٣٠ ؛ وذلك بعد أن أقر مجلس الشورى تنظيم الهيئة الوطنية للمسؤولية الأجتماعية المقدم من عضو مجلس الشورى أ .د.زينب أبو طالب والتي كانت تهدف إلى وجود جهة تضبط موضوع تنظيم تفعيل ودعم المسؤولية الأجتماعية لدى القطاع الخاص.

هذا وقد جاءت الندوة بعد التنسيق مع الشريك الدائم “جمعية الأطفال المعوقين “لأستضافة هذه الندوه وطرح كل مايتعلق من استفسارات وأسئلة عن هذه الهيئة وآلية تنفيذ أعمالها وتأثيرها المستقبلي وغيره من الأمور التي يود المهتمين في هذا المجال طرحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88