الأدب والثقافةفن و ثقافة

“دبي للثقافة” تطلق خطة الـ”100″ يوم

أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي خطة الـ”100″ يوم التي تهدف للارتقاء بقطاعات “دبي للثقافة” وتطوير منظومة العمل فيها من خلال آلية منهجية تقوم على مراجعة الاستراتيجية القطاعية وتحديثها وإعادة النظر في الهيكل التنظيمي والاطلاع على قائمة المشاريع والموازنات والسياسات والعمليات والتركيز على تطوير البيئة الداخلية وخلق ثقافة مؤسسية متناغمة بين موظفي الهيئة.
كما تسعى الخطة إلى إطلاق باقات من المبادرات الإبداعية ووضع معايير دقيقة لقياس أداء الموظفين ومدى فعالية المشاريع بما يتوافق مع رؤية الهيئة ورسالتها ويتناغم مع مؤشرات خطة دبي 2021 الرامية لترسيخ مكانة دبي كـ “موطن لأفراد مبدعين وممكنين ملؤهم الفخر والسعادة” ورفع الكفاءة الحكومية التزاما بمحور “حكومة رائدة ومتميزة” ما يحقق الأهداف المنشودة من الخطة التطويرية بشكل فاعل.
وتم إطلاق الخطة تزامنا مع إعلان الهيئة لشراكتها الاستراتيجية مع مجموعة “بلاديوم” العالمية الشركة الاستشارية العاملة في مجال الاستراتيجيات المؤسسية التي ستتولى مهام مراجعة الاستراتيجيات القطاعية للهيئة وتطويرها وتحديثها بعد عدة زيارات ميدانية نظمتها الهيئة لأعضاء إدارتها العليا استهدفت أبرز المواقع التاريخية والمنصات الثقافية والتراثية المندرجة تحت إدارات قطاع الثقافة والتراث في الهيئة تم من خلالها جس نبض الجمهور وإشراكه كعنصر فاعل في رسم الأهداف والخطط التطويرية ما أثمر جملة من الأهداف الاستراتيجية المتعلقة باستعدادات الهيئة للحدث العالمي الأبرز “إكسبو 2020” والارتقاء بمستوى تجربة الزائر توافقا مع خطة دبي 2021 وعكس سعي “دبي للثقافة” الجاد نحو تفعيل محاور هذه الخطة الطموحة المنبثقة من فكر خلاق قائم على التجديد واستشراف المستقبل.
وكخطوة عملية نحو التطوير والارتقاء .. بدأ العمل بشكل فعلي على بعض مشاريع خطة الـ 100 يوم التي ستعزز نقاط قوة “دبي للثقافة” وتمكنها من التغلب على ما تواجهه من تحديات كما سيتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن باقة أخرى من المبادرات والبرامج التي ستشكل نقلة نوعية في أداء الهيئة.
كما أطلقت الهيئة مؤخرا مشروع تطوير القدرات المؤسسية في مجالات التميز المؤسسي والإداري والوظيفي بما يتوافق مع معايير برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ما يعزز حضور الهيئة ويضمن مشاركتها الفاعلة في الدورات المقبلة للبرنامج من خلال التركيز على استثمار كافة مواردها لإنجاح هذا المشروع وأهمها العنصر البشري الذي يعد ركيزة التغيير والابتكار والريادة ويساهم بشكل فاعل في إحداث نقلة نوعية كبيرة في مستويات الأداء.
وأكدت سعادة هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي أن خطة الـ 100 يوم بنيت على أسس منهجية تستند إلى دراسة شاملة للوضع الحالي للهيئة وما تتضمنه من نقاط قوة يجب تعزيزها إضافة إلى دراسة مؤشرات السعادة وانعكاساتها ..لافتة إلى أن هذه الخطة التطويرية ستساهم في ترسيخ اسم وسمعة الهيئة من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مختلف القطاعات ورفع مستوى المعرفة والكفاءة والتمكين وتعزيز ثقافة التميز والريادة والابتكار وضمان تكامل البرامج والمشاريع بين كافة إدارات الهيئة.
وأوضحت أن الزيارات الميدانية لمعالم دبي التراثية والثقافية – والتي سبقت الانطلاق الرسمي للخطة التطويرية – ساهمت في عملية رسم الأهداف والاستراتيجيات الفاعلة بما يواكب توجهات حكومة دبي ويتناغم مع رؤية قيادتها الرشيدة ..مؤكدة أن الخطة التطويرية التي تعمل عليها الهيئة لا تقتصر على محيطها فقط، بل إن نتائجها الإيجابية ستنعكس لتشمل كافة أفراد المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88