أخبار حصرية

الاستثمار بالترفيه والرياضة وجودة الحياة

احتشدت قاعة فندق النارسيس بالرياض يوم أمس الإربعاء بكوكبة من خبراء الإدارة والاستثمار والمعنيين بقطاع الرياضة والترفية والمسؤولية الاجتماعية لتقديم محاضرة بعنوان «المسؤولية الاجتماعية والاستثمار في قطاع الترفيه والرياضة وجودة الحياة».

تغطية / ماجد العتيبي

كانت بداية المحاضرة مقدمة من المدير التنفيذي لتخطيط الأعمال في برنامج جودة الحياة الدكتور إبراهيم شيرة، وقال إن هدف البرنامج تحسين جودة حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع ينعم بأسلوب حياة متوازن من خلال تهيئة البيئة اللازمة لدعم واستحداث مبادرات تعزز مشاركة الفرد والأسرة، بما يتسق مع رؤية 2030. وكذلك تمكين البرنامج من تعزيز قابلية العيش وفق معايير أساسية تحقق مستوى مرضياً من المعيشة.


كما حدد مساران رئيسان للاستثمار: “التنشيط القطاعي” و “ھيکلة فرص الاستثمار” مؤكداً أن مسار “التنشيط القطاعي” يتضمن أنشطة ترويج الاستثمار وأنشطة توليد الفرص الاستثمارية المحتملة (مثل مقترحات القيمة للقطاعات، وتحديد المستثمرين وتحديد أولوياتهم، والعروض الترويجية المتنقلة، وعقد اجتماعات مباشرة مع المستثمرين، كما يتضمن مسار “هيكلة فرص الاستثمار” تحديد الاستثمارات المتعلقة بجودة الحياة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية؛ التقييم، إعداد حزم وباقات استثمارية؛ إعداد التحليلات التفصيلية واختبار الفرص المتاحة في الأسواق.

وفي السياق ذاته؛ أكد مدير المسؤولية الاجتماعية فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الاستاذ فيصل اليوسف أن الوزارة تعمل على تعزيز قيام الشركات بمسؤولياتها الاجتماعية، وتعزيز الهوية الإسلامية والوطنية للمملكة، واهتمام الشركات باستدامة الاقتصاد الوطني.وتطرق إلى أن ذلك بأتي انبثاقا من رؤيتها “سوق عمل فعّال، يولد فرص عمل منتجة ومستدامة، تستقطب القوى العاملة”،وتعمل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على تطبيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، مرتكزة في ذلك على خطط عمل مدروسة تتمكن من خلالها من الاستفادة من كل الموارد المتاحة لها دون المساس بحق الأجيال القادمة في هذه الموارد. وتراعي الوزارة في هذا الجانب الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية لكل ما يتم تنفيذه من أعمال.

من جهتها أكدت الاستاذة لينه خالد آل معينا عضو مجلس الشورى ونائب رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع على أهمية الأفكار الجديدة وفرص الاستثمار الواعدة في هذه المجالات.وأشارت إلى أنّه بإمكان الرّاغبين في بعث مشاريع مماثلة العمل على تطوير هذه الأفكار وتكييفها حسب رغبتهم وحسب الإمكانيات والمعطيات الفنيّة المتاحة لديهم. مع إمكانية الإستئناس بالدراسات المنجزة والموضوعة وتعزيزها واثراؤها وتنويعها تباعا.


كما تناول الاستاذ سعود السبيعي رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمسؤولية الاجتماعية تعريف مبسط عن الجمعية السعودية للمسؤوله الاجتماعية..في بداية حديثه ثم عرض كمثال تجربة نادي الهلال كمثال والشركات الراعية وكيف تؤثر في تكوين الهوية والاسم وقد وثقت فيك أي شركات .. ولابد من تحري ماالذي سوف تقدمه من عائد لها وفي المقابل .
بدوره، كشف المحامي ماجد قاروب، أن حجم الاستثمارات المباشرة في قطاع الرياضة والترفية وجودة الحياة تقدر بـ100 مليار دولار توفر نصف مليون وظيفة عمل مباشرة وغير مباشرة.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88