«عُمان» تشارك في اجتماعات وزراء الإعلام العرب بالقاهرة

يقوم الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام  فى سلطنة عُمان  بزيارة لمصر تستغرق عدة أيام  ، ويشهد خلالها اجتماعات مجلس وزراء الإعلام  العرب ،  التى تعقد  فى القاهرة، حيث يترأس وفد السلطنة الذي يشارك فى الاجتماعات التي  تعقد يوم الأربعاء 17يوليو حيث ستتم مناقشة قضايا الإعلام  العربي المهمة ورؤاه الاستراتيجية وبحث آليات تطويره لمواكبة المستجدات الإقليمية والدولية.
كما سيلتقي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني خلال زيارته مع  قيادات الهيئات والمؤسسات الإعلامية والصحفية المصرية لبحث مواصلة تفعيل التعاون المشترك بين سلطنة عُمان  ومصر.
وقد عقدت اللجنة الدائمة للإعلام العربي اجتماعاتها بالقاهرة أمس، حيث ترأس علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام العمانية وفد سلطنة عمان  في اجتماعات اللجنة ، والتي تضمن مشروع جدول أعمالها العديد من الملفات المهمة  تمهيدا لعرضها علي مجلس وزراء الإعلام  الذي سيبحث  مجموعة من القضايا علي ضوء نتائج أعمال اللجنة ،وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، بوصفها إحدى البنود الرئيسية لأنها تعتبر القضية المركزية للأمة العربية .
كما تأتي في صدارة الأولويات النسخة المحدثة لميثاق الشرف الإعلامي العربي الذي يرسخ القيم والمبادئ المهنية والأخلاقية للإعلاميين.
وتمثل “خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج” بندًا مهما على جدول الأعمال، حيث يعمل المجلس في هذه الدورة على وضع أفكار جديدة للخطة بما يمكنها من الدور المنوط بها، وبما يخدم المحاور الثلاثة التي تعمل على تدعيمها وهي: القضية الفلسطينية، و مكافحة الإرهاب، وتصحيح صورة العرب والمسلمين.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا