أخبار حصرية

بورصة السعودية تواصل مكاسبها وهبوط أسواق أخرى

ارتفعت البورصة السعودية اليوم الاثنين محققة مكاسب لليوم السادس، حيث قادت أسهم البنوك الصعود بدعم توقعات نتائج مالية إيجابية، بينما هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية الأخرى مع ترقب المستثمرين لإعلان نتائج شركات.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3%، مواصلًا مكاسبه للجلسة السادسة على التوالي. وفي الآونة الأخيرة، ارتفع المؤشر مدعومًا بتوقعات المجموعة المالية هيرميس لارتفاع أرباح البنوك السعودية في الربع الثاني.

وصعد سهم البنك الأهلي التجاري 1.2%، بينما ارتفع سهم بنك الرياض 1.6%، بعد يوم من انقضاء الحق في توزيعات الأرباح.

وزاد مؤشر سوق دبي 0.4% بدعم من الأداء القوي لأسهم القطاع العقاري. وارتفع سهم إعمار العقارية 1.7%، بينما قفز سهم دبي للاستثمار 3.1%.

وأغلق سهم دي.إكس.بي انترتينمنت مستقرًّا. وارتفع سهم الشركة المتخصصة في إدارة الحدائق الترفيهية بنحو 3.4% أثناء الجلسة، بعدما أعلنت الشركة عن نمو بلغ خمسة في المئة في الزيارات خلال الربع الثاني، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.3%، لتتوقف موجة مكاسب استمرت تسعة أيام، تحت ضغط انخفاض سهم بنك أبوظبي الأول أكبر مصرف في الإمارات العربية المتحدة 0.3%، بينما تراجع سهم بنك أبوظبي التجاري 1.2%.

وفي الكويت، هبط مؤشر السوق الأول 0.8%، مسجلًا خسائر للجلسة الثانية، في أعقاب مكاسب استمرت 11 جلسة متتالية بعد قرار إم.إس.سي.آي لمؤشرات الأسواق بترقية أسهم كويتية إلى مؤشرها الرئيسي للأسواق الناشئة في 2020.

ولا يزال المؤشر مرتفعًا أكثر من 27% منذ بداية العام، متفوقًا في أدائه على أداء نظرائه في الخليج.

وقال فراجيش بهانداري، مدير محافظ لدى المال كابيتال ”تتأثر أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بانخفاض أحجام التداول في فصل الصيف إلى حد ما. نرى الأجانب يزيدون حيازاتهم في أسهم معينة. ينتظر المستثمرون إعلان النتائج المالية للربع الثاني كاملة لتكوين رؤية واضحة عن اتجاه الاقتصادات، والشركات التي تتكيف بشكل أفضل مع تغير الأوضاع في السوق“.

وأغلق مؤشر بورصة قطر مستقرًا، مع صعود سهم بنك قطر الوطني 0.5%، بينما تراجع سهم صناعات قطر ذو الثقل في السوق 0.6%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88