البيت والأسرة

«الأولوية لهم» .. نموذج إنساني وواجب مجتمعي تجاه أصحاب الهم العالية

تسعى دائمًا وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى تيسير حياة أصحاب الهمم العالية وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال مبادراتها المجتمعية التي تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي تجاه هذه الفئة.
وأطلقت الوزارة بفروعها في أنحاء المملكة عدة مبادرات لنشر الوعي بأهمية وصلاحية هذه الفئة للاندماج والتفاعل مع مجتمعاتهم، ولتذليل كافة العقبات أمام أصحاب الهمم.

ومن المبادرات الهامة التي لاقت قبولًا وتفاعلًا في هذا الصدد مبادرة «الأولوية لهم» التي تُعطي الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والحوامل ومن لديهم أطفال رضع الحق والأولوية في تجاوز المسارات الممتلئة والجلوس في المرافق والمناطق والانتظار، وتقديم الخدمة لهم بشكل سريع وفعال.


وأطلقت وزارة العمل المبادرة في منتصف إبريل الماضي، وتوالت فروع الوزارة بكافة مناطق المملكة في المشاركة فيها وإقامة مظاهرها على أرض الواقع.
وكان مكتب عمل البكيرية التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالقصيم قد تميز في المشاركة في هذه المبادرة بتوجيه من مدير عام فرع الوزارة الدكتور فهد بن محمد المطلق، ورعاية مدير مكتب عمل البكيرية سعد بن علي الحربي.


وقد قام الفرع بتدشين المبادرة، وتفعيل كافة مظاهرها بالمنطقة لخدمة ذوي الإعاقة وكافة المستهدفين من المبادرة، حيث تشمل المبادرة عدة تسهيلا بالمرافق العامة لهذه الفئات مثل تخصيص موظفين بتوجيه ومساعدة المستفيدين، أو إنجاز معلملاتهم بدلًا منهم، وكذلك توفير مسارات ونوافذ خدمة تحمل هوية المبادرة وملصقاتها مخصصة للمستفيدين فقط، وتخصيص مرافق للمستفيدين، مثل مقاعد الانتظار أو دورات المياه.


كما تم طباعة المئات من الملصقات التي توضع على السيارات أو المواقف الخاصة للدلالة على تخصيص هذه المرافق لفئات محددة، لضمان تيسير المهمات اليومية للمستفيدين.


ومن جانبه قال مدير مكتب العمل بمحافظة البكيرية الأستاذ سعد بن علي الحربي أن هذه المبادرة تأتي إيمانًا من الوزارة بالمسئولية تجاه هذه الفئات، وتيسيرًا عليهم لأنهم لهم الحق في إنجاز مهماتهم ومراعاة ظروفهم الخاصة في نفس الوقت.


مؤكدًا على استمرار تطوير المبادرة يومًا بعد يوم، ومتابعة تنفيذ الخطط حتى نصل لأفضل خدمة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88