الكشافة تتولى عملية تفويج حجاج المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية

عقدت جمعية الكشافة العربية السعودية، والمؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية مؤخرًا، اجتماعًا بمكة المكرمة لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين خلال موسم الحج 1440هـ، بعد التجربة التي تكللت بالنجاح خلال مواسم الحج الأخيرة.

الرياض / مبارك الدوسري

وأوضح مفوض خدمة وتنمية المجتمع بجمعية الكشافة الدكتور غانم بن سعد الغانم، إن الجانبين ناقشا العديد من النقاط المدرجة على جدول أعمال الاجتماع، واتخذا بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة، ومن أهمها تسخير 450 كشافًا وقائدًا كشفيًّا لتفويج حجاج المؤسسة من المخيمات بمشعر منى إلى مرمى الجمرات، ثم إرجاعهم إلى مخيماتهم وفق الجداول المعتمدة من المؤسسة.

على أن تقوم المؤسسة بتنظيم دورات تدريبية نظرية وعملية وفقًا لطبيعة المهمة، وأن يقوم الجانبان بإعداد خطة تشغيلية لتفويج الحجاج بمشعر منى تتضمن التوزيع التفصيلي لعدد المشاركين في مواقع الخدمة التابعة للمؤسسة.

حضر الاجتماع من المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية عضو مجلس الإدارة محمد معاجيني، وعضو مجلس الإدارة الدكتور شادي مسكي، ومن جمعية الكشافة عضو مجلس الإدارة عبد الرحمن الحقباني، وأمين عام الجمعية الدكتور صالح الحربي، وعدد من القيادات الكشفية ذات العلاقة بالمهمة في معسكرات الخدمة العامة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا