حملاتنا ومبادرتنا

وصول أولى رحلات الحجاج القادمين إلى المملكة ووزير الحج والعمرة في استقبالهم

وصلت إلى مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة أمس الخميس، أولى رحلات الطيران الناقلة لحجاج بيت الله الحرام، والقادمة من جمهورية بنجلاديش الشعبية عبر “طيران الخطوط الجوية العربية السعودية” تحمل على متنها ٢٣٧ راكبًا.

جدة / عمر شيخ

وكان في استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين إلى المملكة معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، وعدد من المسؤولين. ورحب معاليه بضيوف الرحمن في الأراضي المقدسة، سائلًا الله عز وجل أن يوفقهم لأداء مناسكهم في راحة واطمئنان، مشيدًا بالجهود والتسهيلات الكبيرة التي هيأتها حكومة المملكة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد –حفظهما الله-، بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وأثناء فترة إقامتهم في المملكة لأداء المناسك وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم سالمين.

وأكد معالي وزير الحج والعمرة أن الوزارة بمختلف قطاعاتها تعمل بشكل دؤوب وبالتعاون مع الجهات المشاركة في منظومة خدمات الحج على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

وحث وزير الحج والعمرة كافة منسوبي الوزارة على مضاعفة الجهود لخدمة ضيوف الرحمن، إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة، بتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام منذ قدومهم المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلادهم، بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسكهم بيسر وطمأنينة.

من جهة أخرى، اطلع معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، على آلية تنفيذ مبادرة نقل الأمتعة التي تشرف عليها وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع الهيئة العامة للجمارك، والمعنية بنقل أمتعة الحجاج من صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى مساكنهم، والتي تطبق لأول مرة في موسم حج هذا العام، والتي تهدف إلى تقليص مدة الانتظار وتسهيل إجراءات وصول الحجاج بما يسهم في تحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ بتسهيل وصول المسلمين لأداء المناسك وتحسين تجربتهم وإثرائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88