الفنون والإعلامفن و ثقافة

مهرجان صيف البحرين يقدم مجموعة من الأمسيات والعروض الفنية الشعبية

في نسخته لهذا العام يحرص مهرجان صيف البحرين على تقديم مجموعة من الفعاليات التي تعكس الغنى الفني والتراث الثقافي لمملكة البحرين، حيث تحيي مجموعة من الفرق المحلية أمسيات فنية شعبية متنوعة وذلك على المسرح الذي تضمه خيمة نخول بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح في مدينة الرفاع.
وخصص المهرجان لهذه الأمسيات والعروض الفنية الشعبية، جزءا بارزا من برنامج فعالياته، حيث قدمت فرقة البحرين للفنون الشعبية (بن حربان)، حفلها مساء الجمعة الماضي، فيما تواصل الفرق الأخرى تقديم أمسياتها في الـ 8:00 من مساء كل يوم جمعة، حيث تقدم فرقة شباب الحد حفلا في (5 يوليو)، فيما ستقدم فرقة الدار الصغير حفلها في (12 يوليو)، تتلوها فرقة الدار العود في (19 يوليو)، وتتبعها فرقة دار قلالي في (26 يوليو).
من جانبها تقدم الفرقة الموسيقية للشرطة عروضا موسيقية متنوعة، في الـ 5:55 من مساء كل يوم سبت، حيث تزاوج في هذه العروض بين الموسيقى العسكرية، والموسيقى الشعبية البحرينية الأصيلة، لتجذب إليها انتباه الأطفال ومختلف الفئات العمرية بطبيعة أدائها المميز، وإيقاعها المختلف باختلاف أدائها، إذ تقدم عروضها هذا الأسبوع في (6 يوليو)، بالإضافة للأسابيع القادمة (13، 20، 27 يوليو).
كما تقدم فرقة محمد بن فارس حفلاتها الفنية في الـ 8:00 من مساء كل يوم سبت، عبر تشكيلة واسعة من الفنون الغنائية التراثية، والأغاني التراثية المتصلة بأغاني البحر وفن الصوت المرتبط بتراث صيد اللؤلؤ، إلى جانب المزيج المكون من الأغاني الشعبية التي شكلت على مدى أجيال ذاكرة الإنسان البحريني.
وتقدم فرقة محمد بن فارس ثاني حفلاتها هذا الأسبوع، في (6 يوليو)، فيما تتواصل الحفلات كل يوم سبت (13، 20، 27 يوليو).
ومن خلال عروض هذه الفرق تصنع هيئة البحرين للثقافة والآثار خط اتصال بين الذاكرة الموسيقية البحرينية ومختلف أفراد المجتمع، حيث يمكن تذوق مختلف هذه الفنون والتماس مختلف أنماط أداءاتها.
وتجيء هذه العروض والفعاليات الموسيقية الشعبية ضمن باقة من الفعاليات الأخرى المتنوعة التي يتضمنها مهرجان صيف البحرين، والذي يتزامن مع برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الإنسانية والحضارية لمملكة البحرين بعنوان “من يوبيل إلى آخر”، ويتواصل على مدى شهر كامل حتى (27 يوليو) القادم في “خيمة نخول” بالرفاع من الساعة 5:00 وحتى 9:00 مساء يوميا ما عدا أيام الأحد.
ولمزيد من المعلومات حول مهرجان صيف البحرين وفعالياته يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار culture.gov.bh أو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان: @culturebah.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88