ضمن جهودها للارتقاء بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وزارة “الحج” تدرب منسوبيها استعدادًا للعمل الموسمي

نظمت وزارة الحج والعمرة ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية اليوم، دورةً تدريبية لمنسوبيها والعاملين الموسميين في موسم حج (١٤٤٠)هـ، حملت عنوان “كيف أكون قدوة وأصنع التغيير”.

مكة المكرمة / عمر شيخ

وذلك ضمن جهودها لتطوير العناصر البشرية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، بالتعاون مع معهد التوثيق الوطني للتدريب، بمقر غرفة جدة.

وسلطت الدورة الضوء على دور الوزارة، وأخلاقيات العمل، وأهمية استشعار أهمية الزمان، وعظم المكان، في خدمة قاصدي بيت الله الحرام.

من جهته، أبان المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الحج والعمرة خالد بن محمد القزلان، أن الوزارة حريصة على النهوض بخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتأهيل موظفيها وتدريبهم لخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه، إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

مبينًا أن الوزارة تفتح أبواب التعاون الموسمي في حج كل عام، بما يسهم في الوصول إلى رضا ضيوف الرحمن فيما يقدم لهم من عناية واهتمام منذ قدومهم وأثناء أدائهم المناسك حتى عودتهم إلى بلدانهم سالمين غانمين.

كما قدم خلال الندوة الأستاذ عبد العزيز الحازمي من الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة الحج والعمرة، نبذة تعريفية للمشاركين في الندوة عن الوزارة وما تقدمه من خدمات للحجاج، وحقوق الحجاج ومنظومة القطاعات العاملة في الحج والعمرة، واستعرض الدكتور ناصر بن علي الغامدي، من معهد التوثيق الوطني للتدريب، فرص العمل التطوعي الموسمي وأهميتها.

فيما تطرق المهندس ممدوح بخاري من وزارة الحج والعمرة للتأهيل العملي للمتطوعين في شؤون الحج، والجدارات التي يجب أن تكون فيهم.

حضر فعاليات الدورة مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوزارة الحج والعمرة، وممثلي القطاعات والجهات العاملة في حج هذا العام.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا