مركز صحي مشلحة يعقد الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري للصحة العامة للمرضى

عقد مركز الرعاية الصحية الأولية بمشلحة , الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري للصحة العامة للمرضى وأسرهم يوم الثلاثاء الموافق 22 / 10 / 1440 هـ.

برئاسة مدير مركز الرعاية الصحية الأولية بمشلحة الأستاذ / يحي محمد طميحي وبحضور مشرفة المجلس فنية التمريض / مريم ذبالي و مشرفة التمريض بالمركز شريفه النجعي و طبيب الأسنان الدكتور / فهد العمري و الأستاذ / عبده أحمد النجعي  و عضو المجتمع المشرف التربوي بتعليم صبيا الأستاذ / محمد بن أحمد النجعي .

وأوضح مدير مركز الصحي الطميحي بعد كلمة الافتتاحية والتي رحب فيها بالأعضاء و تمت تعبئة الاستمارة  , أنه تم اختيار المركز كنموذج مثالي بتجربة المريض ومستوى الخدمة الطبية المقدمة للمريض، حيث تم تطبيقها في بقية المراكز الصحية .

وأشار الطميحي , إلى أن تجربة المركز ارتكزت تطوير وتحسين المراكز, التي من أهمها إعادة صياغة خط سير المريض داخل المركز، والتعليم الطبي المستمر للأطباء والتمريض، التطوير الذاتي للموظفين، التواصل الفعال مع متلقي الخدمات التواصل الفعال مع مجتمع القطاع بالإضافة إلى فتح قنوات تواصل بمواقع التواصل الاجتماعي، وإقامة فعاليات تثقيفية

وفحص مبكر وتوعوية داخل وخارج المركز للمحافظة على الصحة العامة للمجتمع ، وتحسين بيئة العمل بالمركز مما يحسّن من مستوى الخدمة المقدمة للمرضى , والمحافظة التامة على جودة وسلامة المرضى وكل ذلك تطبيقا لأهداف رؤية المملكة 2030 الداعية إلى تحسين الصحة العامة وتحسن جودة الحياة .

واشتمل الاجتماع على شرح آلية عمل المجلس للأعضاء وتم مناقشة تفعيل و تثقيف المجتمع على برنامج موعد , إلى جانب مناقشة عدد من المواضيع القيمة من قبل متلقي الخدمات الصحية التي نتج عنها توصيات لاعتمادها والعمل بموجبها

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا