أخبار حصرية

وزير التربية البحريني: نسبة البحرنة في الوظائف التعليمية 83.40% وبالوظائف الادارية والفنية 98.91%

عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص اجتماعاها الثامن صباح اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب إبراهيم خالد النفيعي، وبحضور سعادة وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي، ورئيس ديوان الخدمة المدنية السيد أحمد بن زايد الزايد، وعدد من المسؤولين ب‍وزارة التربية والتعليم، وديوان الخدمة المدنية.

وصرح النائب النفيعي أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع الردود التي وردت للجنة، بالإضافة إلى المخاطبات التي لم يتم الرد عليها، كما تداولت اللجنة خطط الوزارة والحلول المستقبلية بشأن بحرنة الوظائف التعليمية من خلال التنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، وتدريب المعليمن البحرينيين بعد توظيفهم، إلى جانب فتح باب التقدم للدراسة في برنامج البكالوريوس في التربية بكلية البحرين للمعلمين البحرينيين من خريجي الثانوية العامة مع ضمان التوظيف المباشر بعد استكمال متطلبات التخرج.

هتون / البحرين

وأضاف النائب النفيعي أن سعادة وزير التربية والتعليم كشف للجنة عن نسبة البحرنة في الوظائف التعليمية بالوزارة والتي بلغت (83.40%) في حين بلغت نسبة البحرنة في الوظائف الادارية والفنية في وزارة التربية والتعليم (98.91%).

وخلال الاجتماع تم التطرق إلى موضوع موائمة مخرجات قطاع التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل، وذلك بالتعاون مع كل من وزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل وقطاع الأعمال، إلى جانب مناقشة موضوع البعثات في التخصصات والاليات المتبعة لربطها باحتياجات المؤسسات التعليمية.

وكذلك طرح خلال الاجتماع موضوع عزوف المتفوقين المبتعثين من وزارة التربية والتعليم للعمل في القطاع التعليمي وحصولهم على فرص عمل في القطاعين العام والخاص.

وأشارت وزارة التربية والتعليم بأن الوزارة سوف تستعين بالمعلمين القدامى من ذوي الكفاءات عن طريق عقود التوظيف المؤقتة لحين تدريب وصقل مهارات المعليمن البحرينيين وذلك لسد النقص بعد استفادة مجموعة من المدرسين من نظام التقاعد الاختياري ولتجنب النقص في الكادر التعليمي للعام الدراسي المقبل، كما تمت مناقشة مشروع الإحلال الوظيفي الذي أعده ديوان الخدمة المدنية ومراحل تنفيذ المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88