“صحة الرياض” تطلق برامج التدريب الالكتروني والتعلم عن بعد

أطلق مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد التويجري بمكتبه اليوم الثلاثاء بوابة التدريب الالكتروني و التعليم عن بعد .


وتعد “صحة الرياض” من أوئل من طبق أنظمة التدريب الالكتروني على مستوى المملكة حيث يتيح للموظف التسجيل و التدريب الامر الذي يصب بمصلحة الجميع بتقليل التكلفه وينعكس على الخدمات المقدمة .


وبهذه المناسبة أكد مدير ادارة التدريب والشؤون الاكاديمية بصحة الرياض الدكتور انور العنزي أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع التطور والتحول الرقمي الذي تشهده وزارة الصحة ضمن رؤية المملكة 2030 وفي إطار حرص المديرية على تسخير كافة الإمكانيات والتقنيات الحديثة لتطوير مهارات العاملين من الأطباء والفنيين والإداريين، ورفع مستوى ادائهم داخل المؤسسات والمرافق الصحية التي يعملون بها، حيث يساعد البرنامج المستفيدين في اكتساب الخبرات وتطويرها، وتعد نقلة نوعيه للتدريب كما وكيفا .


وأوضح الدكتور العنزي اننا نعمل جاهدين لتسخير التقنية المتاحة بخدمة العاملين والمنشآت بصحة الرياض و يشمل التدريب ركن مهم وهو التدريب على رأس العمل ليتيح لجميع الادارات بصحة الرياض والبرامج الاستفادة منه وعمل برامج تدريبية ، و ورش العمل،و حتى الاجتماعات عن بعد عبر الدارة التدريبية الالكترونية لتخطي قيود الزمان والمكان ونُدرة الموارد البشرية بمكان العمل، و لإكتساب المعارف والمهارات.
وأضاف ان العائد كبير بإذن الله ومنه تقليل الاستئذانات والتغيبات والإجازات بغرض التدريب، سواء داخل الادارات والمستشفيات أو خارجها ، وعلاج مشكلة قلة الموّظفين المؤهلين من الإدارة نفسها ،والعدالة في تدريب كل موظفيّ المنشآت ، وتعميم عملية التدريب وإيصالها لكل الموظفين، وتنفيذ أكبر قدر ممكن من البرامج التدريبية على مدار السنة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا