أخبار حصرية

مملكة الجبل الأصفر تصدر بيانًا بمناسبة اليوم العالمي للاجئين

أصدرت إدارة شؤون اللاجئين والهجرة، التابعة لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بمملكة الجبل الأصفر، اليوم الخميس، بيانًا بمناسبة اليوم العالمي للاجئين.

الجبل الأصفر / د.سحر رجب

وقال البيان: “إنه في ظل استمرار أزمة اللجوء ومعاناة الملايين من اللاجئين والنازحين، تعمل المملكة حاليًا على تحمل العبء الأكبر للأزمة خلال الفترة القادمة -بإذن اللّٰه تعالى- باستضافة هؤلاء اللاجئين والنازحين والمساهمة في توطينهم بالإضافة للتمويل اللازم لتوفير المساعدات الإنسانية لهم”.

وأضاف البيان: أن الشرق الأوسط يواجه العديد من التحديات التي تستهدفه كالعقبات الاقتصادية والتوترات الإجتماعية والتغيرات الديموغرافية والاضطرابات الأمنية والسياسية،

مؤكدًا في ختام البيان: أن أهمية تداعي الجهود الدولية والإقليمية لمواجهة تحركات اللجوء الضخمة، وتلبية كافة حقوق اللاجئين التي تضمنتها الأهداف الإنمائية للألفية من القضاء على الفقر، والحد من تقليل الوفيات بين الأطفال، وأهمية التعليم كعنصر أساسي في الاستجابة الدولية للاجئين، بالإضافة إلى ضمان (التعليم الشامل والجيد للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة) حيث أن عدم الاهتمام بالمضي نحو تحقيق تلك الأهداف سيؤدي إلى تدهور الجهود المقدمة للاجئين بدءًا من نوعية الحياة وحتى مستقبل التعليم”.

وجاء ذلك في تصريح للمملكة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يوافق العشرين من يونيو من كل عام، حيث يعتبر هذا اليوم فرصة سانحة للتذكير بمعاناة إنسانية غير مسبوقة يعيشونها تجعلهم في حالة يُرثى لها، وإبراز همومهم وقضاياهم خصوصًا في العالم العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88