مبتعثين يبدعون في تنظيم معرض تعريفي للمملكة في فنلندا

اقيم معرض تعريفي للمملكة العربية السعودية وأهم إنجازاتها ورؤيتها 2030  والمقام في دولة فنلندا من قبل المبتعثين و المبتعثات  . حيث احتوى المعرض على العديد من الفقرات الإبداعية،  وعرض تقديمي عن الموقع الاستراتيجي العالمي للملكة العربية السعودية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية،

وعن أهم مدن المملكة ومناطقها وشرح أنواع الثقافات المختلفة فيها،بعد ذلك قُدّم عرض لأهم الإنجازات العالمية للملكة العربية السعودية في مجال الأبحاث العلمية والاختراعات والابتكارات والجوائز التي حصلت عليها المملكة عالميا. وتطرق العرض شرح للأعياد الرسمية في المملكة وكيفية الاحتفال بهذه المناسبات وذلك من خلال الاجتماع بالأهل والأقارب وارتداء ملابس العيد الجديدة ومساعدة المحتاجين وتوزيع الهدايا على الأطفال.

بعد ذلك تم عرض أهم محاور رؤية المملكة 2030 وتم التركيز من خلاله في مجال التعليم،  كما  كان هناك توزيع بعض الجوائز العينية للزوار وذلك نظيرا لتفاعلهم وإجابتهم على بعض الأسئلة المتعلقة بالعرض التقديمي.

بعد ذلك بدأ المعرض بعدة أركان مميزة وهي: ركن الأكلات الشعبية السعودية وركن الأدوات الشعبية وركن الخط العربي بالإضافة إلى ركن الهدايا وإهداء كلمة من الزوار.

وقد شهد المعرض حضور عدد من المعلمين ومسؤولي الجامعة الفنلندية والمشرفين الفنلنديين الذين سيشرفون على المعلمين والمعلمات المبتعثين للبرنامج خلال فترة المعايشة في المدارس الفنلندية. وفي نهاية البرنامج عبّر الجميع عن شكرهم وتقديرهم لما تم تقديمه في المعرض وذلك من خلال شكر شفهي أو كتابي من خلال الإيميلات الرسمية واللوحة الجدارية والمذكرة الفنية الرائعة من تصميم الفنان التشكيلي أ/ إبراهيم يوسف بن عمر .

تعليق واحد

  1. ماشاء الله رائع جهود متميزة جدًا

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا