الشارقة تستضيف المؤتمر العالمي الخامس للريادة والابتكار والتميز

تستضيف الشارقة يومي 22 و23 أكتوبر 2019، المؤتمر العالمي الخامس للريادة والابتكار والتميز الذي سيعقد في غرفة تجارة
وصناعة الشارقة، حيث سيناقش عدة محاور ضمن إطار عام هو بناء منظومة المستقبل: الأصالة.. الحداثة.. التعلم.

الإمارات / عمر شيخ

ويستهدف المؤتمر مناقشة استشراف المستقبل من زاوية مختلفة، حيث كثر الحديث عن استشراف المستقبل فأصبح من أبرز الموضوعات الحاضرة في كل الفعاليات من مؤتمرات وبرامج تدريبية، ولكن هذا المؤتمر يستهدف تسليط الضوء على ثلاثة أركان أساسية لبناء منظومة المستقبل، وهي الأصالة والحداثة والتعلم.
كما سيركز المؤتمر على مجموعة من المحاور التي تدور ضمن هذا الإطار العام من خلال استعراض عدد من أفضل الممارسات المؤسسية والذاتية.

ويأتي اختيار موضوع المؤتمر متوافقًا مع اختيار مكان انعقاده، فالشارقة معروفة بحرصها على البعد الثقافي والموازنة بين الأصالة والحضارة، ولم يأتِ اختيارها عاصمة الثقافة العربية ثم الثقافة الإسلامية من فراغ حتى تم اختيارها من منظمة اليونسكو عام 2019 لتكون عاصمة الكتاب.

ويشارك في المؤتمر عدد من المسؤولين في القطاع الحكومي، ورجال الأعمال والمديرون وأساتذة الجامعات، والعاملون في القطاع التربوي ومديرو إدارات الموارد البشرية والمدربون ومديرو التدريب وطلبة الجامعات والدراسات العليا.

ويستضيف المؤتمر نخبة من المحاضرين والمحاورين الذين يمثلون خبرات متنوعة من أكثر من عشرين دولة من مختلف قارات العالم؛ كما أن عدد المشاركين سيتجاوز 250 مشاركًا من دول خليجية وعربية وأجنبية.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي الأول للريادة والابتكار والتميز عقد في دبي عام 2015، ثم عقد الثاني في القاهرة عام 2016، ليكون الثالث والرابع في دبي أيضا عامي 2017 و2018.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا