زوايا وأقلام

السيد المسؤول

تحدث بالأمس الكثير من سكان ثربان عن زيارة محافظ المجاردة الجديد، الأستاذ/ سعيد بن دلبوح، ومديرو ورؤساء الإدارات الحكومية التفقدية للمركز؛ لتلمس احتياجات المواطنين، بتوجيهات من سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير/ تركي بن طلال بن عبد العزيز -حفظه الله-.

فمنهم من استبشر بالزيارة وعقد عليها آمالاً كبيرة، ومنهم من استشهد بزيارات محافظوا المجاردة السابقين ووعودهم التي لم ترى النور إلى وقتنا الحالي.. فهل يا ترى سيتغير الحال مع هذه الزيارة ويشاهدوا أحلامهم وتطلعاتهم تتحقق وتخالف نظرتهم السلبية التي أحدثتها الزيارات السابقة والتي سبق أن وعدو من خلالها بتلبية احتياجات المركز ووضع حلول للمشاريع المتعثرة وإيجاد مشاريع جديدة تخدمهم وتسهل عليهم مشقة التنقل بين المدن والمحافظات؟.

السيد المسؤول.. (مركز ثربان) من أقدم المراكز الإدارية، وذو موقع استراتيجي وحيوي، وكثافة سكانية، ويعد بوابة وواجهة لمنطقة عسير، ومن المؤسف بقائه كل هذه السنين خارج خارطة أعمال الجهات المعنية بخدمة الإنسان والمكان بمحافظة المجاردة، الأمر الذي جعلنا نندب حظنا ليل نهار ونتساءل متى يحظى مركزنا بعناية واهتمام المسؤولين الغائبة منذ ٤ عقود.

فالبنية التحتية والخدمات التنموية، والمنشآت الخدمية، والصحية، والإسعافية، والإطفائية، والترفيهية، … وغيرها من الخدمات لا زالت تحت الصفر، ولا نعلم إلى متى سيظل مركز (ثربان) هكذا! من يتحمل نتائج هذا التقصير ؟

السيد المسؤول.. نحن أبناء وبنات (ثربان) لنا طموحات وأحلام وآمال نرجوها أن تتحقق كغيرنا من أبناء وبنات وطننا الغالي، ولكنها لن تتحقق في ظل العزوف الغير مبرر للجهات المعنية في تقديم هذه الخدمات؛ لذا لابد من الإخلاص في العمل وتضافر الجهود؛ لتنمية وتطوير (ثربان) وتحقيق طموحاتنا وأحلامنا وآمالنا المسلوبة منذ ٤ عقود.

السيد المسؤول.. مطالب (ثربان) وأبنائه ليست تعجيزيه، إنما هي مطالب بسيطة أساسية للعيش والتعايش والاستقرار، أسوة بغيرنا، ممن وفِّرَت لهم الخدمات بوطننا المعطاء، وقد تحدثنا كثير عن معاناتنا طوال الأعوام الماضية، ولنا مناشدات ومطالبات عدة، فهل ستنصفنا وتكسر عثرة النحس التي دامت أعوامًا؟

الكاتب/ عوض الشهري

مقالات ذات صلة

‫20 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88