البيت والأسرةمواقف طريفة

العيّاد: مصطلح «الأشخاص ذوي الإعاقة» يعبر عن رؤية المملكة

أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقه حائل فريح العياد، أن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لجميع الجهات الحكومية باعتماد استخدام مصطلح «الأشخاص ذوي الإعاقة» في جميع المخاطبات الرسمية، والتصريحات الإعلامية، يعبر عن رؤية المملكة ٢٠٣٠.

حائل / طلال بن حماد

وأشار العياد إلى أن الالتزام بمصطلح «الأشخاص ذوي الإعاقة» هو جزء لا يتجزأ من التزام المملكة بالاتفاقيات الدولية التي وقّعت عليها، مؤكّدًا أن المصطلح المتّفق عليه عالميًّا هو «الأشخاص ذوو الإعاقة»، مبيّنًا أن التوجيه جاء بعد قيام بعض الجهات والأفراد باستخدام مصطلحات مختلفة لوصف الأشخاص ذوي الإعاقة في كثير من المكاتبات والتقارير والتصريحات الإعلامية الصادرة منها.

وشكر العياد صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل وسمو نائبه، لما يوليانه من اهتمام ودعم وعناية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال التوجيهات المستمرة لفرع الوزارة والجمعيات، من الانتقال بخدمات العميل أو المستفيد من الرعوية إلى التنموية لكي يصبح الجميع شريكًا في التنمية لا متلقيًا لها.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- قد وجه جميع الجهات الحكومية باعتماد استخدام مصطلح «الأشخاص ذوي الإعاقة» في جميع المخاطبات الرسمية، والتصريحات الإعلامية.

وجاء التوجيه الكريم موافقة لتوصية وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة المهندس أحمد الراجحي، الخاصة بتوحيد استخدام مصطلح «الأشخاص ذوي الإعاقة»، بعدما لوحظ استخدام مصطلحات مختلفة لوصف الأشخاص ذوي الإعاقة في العديد من المكاتبات والتقارير والتصريحات الإعلامية الصادرة من الجهات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88