أخبار حصرية

الأفلاج تستضيف دراسة مفوض تنمية القيادات الكشفية

تبدأ يوم غد الأحد دراسة مفوض تنمية القيادات، التي تنظمها جمعية الكشافة العربية السعودية، ويستضيفها مكتب رواد كشافة محافظة الأفلاج بمقر بيت الطالب، وتستمر حتى السابع عشر من هذا الشهر بمشاركة أربعين دارسًا من مختلف قطاعات الجمعية.

وأوضح المشرف على الدراسة الدكتور صالح بن رجاء الحربي، أن الهدف الإستراتيجي من الدراسة ان ينفذ المتدرب سياسة تنمية القيادات في قطاعه، ويفعلها بالأسلوب الأمثل؛ حيث يتوقع في نهاية الدراسة أن يكون كل متدرب قادرًا على أن يصف دور مفوض تنمية القيادات ويحدد احتياجه، ويحلل سياسة تنمية القيادات في الجمعية، ويشرح الاتجاهات الحديثة في التدريب، ويطبق مهارات العلاقات الإنسانية في التدريب، ويحدد الاحتياجات التدريبية بدقة وكفاءة، ويعرف طرق إشباعها.

بالإضافة إلى القدرة على تصميم البرامج التدريبية بأسلوب علمي، وممارسة أسس الاتصال الفعالة لتنمية الموارد البشرية، وأن يُقوِّم البرامج التدريبية بأسلوب علمي، ويحلل البيانات ويعد التقارير بطريقة صحيحة.

من جهته أفاد قائد الدراسة الدكتور عبد الله بن سفر الغامدي، أن محتوى الدراسة يتضمن عدد من الجلسات التدريبية النظرية والعملية، ومن أهمها دور مفوض تنمية القيادات واحتياجاته، وسياسة تنمية القيادات (الراشدون في الكشفية) تحليل ودراسة، والاتجاهات الحديثة في التدريب ومهارات العلاقات الإنسانية، والاحتياجات التدريبية، وتصميم البرامج التدريبية (نماذج وتطبيقات)، والسياسة الكشفية العالمية لمشاركة الشباب في صنع القرار، بالإضافة إلى أسس الاتصال وتنمية الموارد البشرية، وتقويم البرامج التدريبية وإعداد التقارير والتحليل الإحصائي.

واشار الغامدي إلى أن كل متدرب مطالب بإعداد مشروعين شخصيين، يختارهما من بين تحديد الاحتياجات التدريبية في قطاعه، أو تصميم برنامج تدريبي لدراسة تأهيلية، أو هيئة التدريب (الاختيار، الدعم، التقويم)، أو عن البيئة التدريبية الواقع والمأمول، أو عرض تجارب تدريبية رائدة، أو أساليب تحفيز الآخرين نحو التدريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88