الأدب والثقافةفن و ثقافة

المشاركون بمنتدى (البابطين) الثقافي بلاهاي: حدث مهم لنشر السلام

أعرب المشاركون في منتدى عالمي لثقافة السلام نظمته مؤسسة (عبدالعزیز سعود البابطین) الكویتیة بمدینة لاھاي الھولندیة أمس الخمیس عن اشادتھم بنتائجھ مؤكدین أنه حدث مھم لنشر ثقافة السلام.
وقال رئیس المعھد الدولي للسلام في نیویورك تیري رود لارسن: “لقد كان حدثا ناجحا ومفیدا جدًا في السعي لتحقیق السلام فیما یتعلق بدور التعلیم وحمایة التراث الثقافي والحفاظ علیھ في الدول التي مزقتھا الحروب”.
وقال لارسن الذي ترأس جلسة حول تعزیز ثقافة السلام من خلال التعلیم في المنتدى “لذلك فإن مؤسسة البابطین قامت بعمل رائع”.
ووصف الكویت وسمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح بأنھما “نموذج یحتذى بھ في السعي نحو السلام والمصالحة في المنطقة وفي جمیع أنحاء العالم”.
ولعب لارسن وھو دبلوماسي نرویجي دورا رئیسیا في مفاوضات التسعینیات التي أدت إلى اتفاقیات أوسلو وھي أول اتفاقیات على الإطلاق بین إسرائیل ومنظمة التحریر الفلسطینیة.
كما شغل منصب وكیل الأمین العام للأمم المتحدة وعمل بمنصب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملیة السلام في الشرق الأوسط.
من جانبھ قال سفیر الكویت لدى ھولندا عبدالرحمن العتیبي إن رسالة المنتدى كانت بمثابة “رسالة سلام”.
وقال ل (كونا) إن المنتدى ناقش سبل تعزیز ثقافة السلام أمام الجیل الجدید في العالم “بغض النظر عن الدین أو الطائفة أو البلد”.
وأضاف “نعتقد أن الوئام والتعایش السلمي بین الناس أمران بالغا الأھمیة.. لقد حان الوقت للتفكیر بجدیة في كیفیة التغلب على الكراھیة والعنف حتى یعیش الناس في سلام”.
من جانبھا قالت السیاسیة الفرنسیة وعضوة البرلمان الأوروبي تقیة صیفي إن انطباعھا عن المنتدى كان “جیدًا جدًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88