علوم وتقنية

فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو – ملك البحرين لتكنولوجيات المعلومات والاتصال – في دورتها الجديدة

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” عن فتح باب التقدم للمنافسة على نيل جائزة اليونسكو- الملك حمد بن عيسى آل خليفة لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم في دورتها الحادية عشرة للعام 2019، والموجهة للأفراد والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية على الصعيد الدولي، وذلك في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2019.
وتهدف الجائزة إلى تكريم المشروعات والبرامج الرائدة على الصعيد الدولي في مجال توظيف تكنولوجيات المعلومات والاتصال في توفير التعليم للجميع، انسجاما مع أحد أهم أهداف اليونسكو وهو ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع، وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع، من خلال المنظومات الإلكترونية.
وتسلط الجائزة في دورتها الجديدة الضوء على المشروعات المتميزة في توظيف الذكاء الاصطناعي والعلوم الحديثة للتجديد والتطوير في الحقل التربوي والتعليمي وتعزيز مهارات القراءة،  فضلًا عن الممارسات الناجحة في مجال التدريس والإدارة التعليمية من خلال الاستخدام الفعال للوسائل والأدوات الرقمية.
وأكد سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم أن استمرار منظمة اليونسكو في احتضان هذه الجائزة الدولية للدورة الحادية عشرة على التوالي، هو انعكاس لما حققته من نجاحات متميزة منذ إنشائها برعاية ملكية سامية من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى في العام 2005، على صعيد تحقيق الأهداف الإنسانية لليونسكو، مشيرا إلى ما شهدته الجائزة منذ إطلاقها من إقبال دولي كبير من الأفراد والمؤسسات والمنظمات التي نفذت مشروعات مبتكرة في مجال توظيف تكنولوجيات المعلومات والاتصال في التعليم في مجالات مختلفة، كما يشرف على اختيار الفائزين لجنة من الخبراء المتخصصين من مختلف قارات العالم، مشيدًا بالتعاون الكبير من المنظمة لإنجاح هذه الجائزة.
ودعت المنظمة الأفراد والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية للتوجه إلى اللجان الوطنية لليونسكو في بلدانهم أو للمنظمات غير الحكومية التي ترتبط بشراكة رسمية مع اليونسكو للاستفسار عن أي معلومات بهذا الشأن وتعبئة نموذج الترشيح الإلكتروني، حيث تُقدم الطلبات والترشيحات باللغتين الإنجليزية والفرنسية عبر منصة الترشيح الإلكترونية.
كما دعت المهتمين الراغبين بالاطلاع على المزيد من المعلومات بشأن المعايير بشأن أهلية الترشّح، وتقديم الطلبات، وعملية الترشيح، زيارة موقع جائزة اليونسكو لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم، حيث سيجدون أيضا مجموعة من الأسئلة المتكررة ومعلومات عن الفائزين السابقين.
وسوف تجتمع لجنة التحكيم الدولية خلال شهر نوفمبر من العام الجاري للنظر في الأعمال والمشروعات المقدمة، على أن يتم تكريم الفائزين في حفل خاص يقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال موعد يحدد لاحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88