أسعار النفط تهبط 4% بفعل زيادة في المخزونات الأمريكية ومخاوف من تباطؤ الطلب

هبطت أسعار النفط 4% اليوم الأربعاء مسجلة أدنى مستوياتها للتسوية في حوالي خمسة أشهر مع تضررها من زيادة أخرى في مخزونات الخام الأمريكية وتوقعات باهتة للطلب العالمي على النفط.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول منخفضة 2.32 دولار، أو 3.7%، لتبلغ عند التسوية 59.97 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق لخام القياس العالمي منذ الثامن والعشرين من يناير.

وأغلقت عقود خام غرب تكساس الوسيط منخفضة 2.13 دولار، أو 4.0%، إلى 50.72 دولار للبرميل وهو أدنى مستوى للتسوية لخام القياس الأمريكي منذ الرابع عشر من يناير.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت الأسبوع الماضي مخالفة توقعات المحللين.

وارتفعت مخزونات الخام 2.2 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات محللين لانخفاض قدره 481 ألف برميل.

وعند 485.5 مليون برميل، فإن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة عند أعلى مستوى لها منذ يوليو 2017 ومرتفعة حوالي 8% عن متوسطها في خمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة يوم أمس الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2019، ما وضع ضغوطًا على عقود الخام.

وتتضرر سوق النفط أيضًا من التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وهما أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، إن لديه شعورًا بأن واشنطن وبكين يمكنهما التوصل لاتفاق تجاري، لكنه هدد مجددًا بزيادة الرسوم الجمركية على بضائع صينية إذا لم يبرم البلدان اتفاقًا.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا