30 دولة تشارك في مهرجان “تري كور” بالجامعة البريطانية في مصر

تنطلق فعاليات الدورة الـ 21 من مهرجان “تري كور” الدولي للأفلام القصيرة جدًا، بالجامعة البريطانية في مصر، في السابعة من مساء اليوم الأحد، بمشاركة 30 دولة حول العالم.

وأعلنت إدارة المهرجان الذي يفتح أبوابه أمام جميع أنواع الأفلام القصيرة التي تصل مدتها إلى 3 دقائق، أنه سيكرم في حفل الافتتاح كل من الفنانة سوسن بدر والفنان فتحي عبد الوهاب والفنان السوري فراس نعناع، لدورهم في تشجيع الشباب على الإبداع والوقوف بجانبهم لخلق جيل جديد من السينمائيين.

وأوضح الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام والإتصال بالجامعة البريطانية في مصر أن الجامعة البريطانية تم اختيارها لإستضافه المهرجان حيث وقعت بروتوكول تعاون مع إدراة المهرجان في مارس الماضي.

وأكد شومان حرص الجامعة البريطانية على المشاركة في تلك الفعاليات الدولية، لتحفيز الشباب من خريجي كليات الإعلام علي الاحتكاك بكل المستجدات الدولية ورفع روح المنافسة بينهم للوصول لأفضل النتائج والتي تؤهل الشباب للدخول في تلك الفعاليات الدولية الهامة.
 
يذكر أن المهرجان يتنافس فيه أكثر من 200 فيلم قصير جدًا، على 6 جوائز، هي جائزة أحسن فيلم رسوم متحركة قصير جدًا، وجائزة أحسن فيلم تسجيلي قصير جدًا، وجائزة أحسن فيلم روائي قصير جدًا، وجائزة إسكاروس لأحسن فيلم اجتماعي مصري، وجائزة الجامعة البريطانية للعمل الأول بقيمة ٢٠ ألف جنيه، بجانب جائزة لجنة التحكيم.

وتقدم للمسابقة 205 افلام من عدة دول بالعالم أبرزها أمريكا وكندا وإيطاليا ومصر والسودان والمغرب وتونس والجزائر والبحرين وسوريا والأردن وفلسطين والعراق والأردن وكوريا الجنوبية والصين.

ويرأس لجنة التحكيم السينمائي الكبير المخرج سمير سيف رئيس قسم السينما بالجامعة البريطانية، والمهرجان يمنح جوائز أحسن فيلم روائي قصير جدا وأحسن فيلم رسوم متحركة قصير جدا وأحسن فيلم تسجيلي قصير جدا، كما تقدم الجامعة البريطانية جائزة أحسن فيلم قصير جدا عمل أول للشباب، وهناك أيضا جائزة اسكاروس لأحسن فيلم اجتماعي مصري قصير جدا.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا