أخبار حصرية

الهجرة الكندية: أكثر من ٥٠ ألف شخص طلبوا اللجوء معظمهم من الولايات المتحدة

قال رئيس مجلس الهجرة واللاجئين الكندي ريتشارد ويكس، إن أكثر من ٥٠ ألف شخص طلبوا اللجوء في كندا، مقارنة بأقل من ٢٤ ألفًا في عام ٢٠١٦، لافتًا إلى أن هذه الطفرة ترتبط بتدفق طالبي اللجوء الذين يدخلون كندا من الولايات المتحدة.

وأضاف ويكس في كلمة له أمام لجنة الحسابات العامة بمجلس العموم الكندي اليوم، إن تراكم طلبات اللجوء في كندا سوف يصل إلى ١٠٠ ألف طلب بحلول عام ٢٠٢١، مبينًا أنه بدون ضخ الأموال من الحكومة الكندية الفيدرالية فمن المحتمل أن يصل تراكم الطلبات المتراكمة إلى ١٦٥ ألفًا في العامين المقبلين، مع تمديد فترات الانتظار لأكثر من خمس سنوات، مقارنة بأقل من عامين حاليًا.

وأشار إلى أن الحكومة الكندية أمامها خيارات مختلفة للتعامل مع طلبات اللجوء المتراكمة، بما في ذلك التمويل المستهدف لهذه المطالبات، مبينًا أن التكلفة تقدر ما بين ٢٠٠ و٤٠٠ مليون دولار، للقضاء على تراكم ١٠٠ ألف مطالبة للاجئين.

وأوضح أن الميزانية الفيدرالية الكندية لهذا العام تضمنت مبلغ ١.٨ مليار دولار على مدى خمس سنوات، لتسريع معالجة طلبات اللجوء وتعزيز أمن الحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88